"الدولي لدعم الحقوق والحريات": لم يكن علي هارون مصاباً حين اعتقاله بتايلند فكيف أصبح على كرسي متحرك

2014-12-21 - 5:15 م

مرآة البحرين: دعا المركز المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية الملك البحريني إلى التدخل للكشف عن مصير الناشط البحريني علي هارون الذي سلمته السلطات التايلندية إلى البحرين فجر الجمعة.

وقال في بيان اليوم الأحد إنه تلقى "بقلق بالغ أنباء وصول الناشط البحريني علي هارون من مملكة تايلندا مكبل اليدين والرجلين علي كرسي متحرك فاقد الوعي وقد تم نقله الي قسم الإنعاش بمستشفي السلمانية".

وقال إن "الناشط علي هارون قد يكون تعرض لتعذيب ومعاملة قاسية ومهينة وغيرإنسانية لأنه لم يكن مودعا في مستشفي قبل القبض علية وترحيله ولم يكن يستخدم كرسياً متحركاً في تنقلاته". وأضاف "تثور لدي المركز بواعث القلق علي وضعه الإنساني سيما وأن أخبار هارون مقطوعة عن عائلته وعن محامية منذ إلقاء القبض عليه في تايلند وتسليمه الي البحرين".

وكانت سلطات مملكة تايلند قد قامت بتسليم هارون للسلطات البحرينية فجر يوم الجمعة الموافق 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وذلك استجابة لطلب مملكة البحرين عبر الانتربول الدولي. وهو محكوم بالسجن المؤبد إضافة إلى ثلاث سنوات إضافية على خلفية نشاطه في الاحتجاجات السياسية.

وفيما دعا المركز المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات إلى "استجلاء مصير الناشط"، طالب بـ"التحقيق في كيفية إلقاء القبض عليه وعرضه علي الطب الشرعي لبيان مابه من إصابات حيث أنه لم يكن مصابا قبل إلقاء القبض عليه وترحيله".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus