السلطات التايلندية تعتقل شاب بحريني وتسعى لتسليمه للمنامة

علي هارون
علي هارون

2014-12-19 - 5:25 ص

مرآة البحرين (خاص): كشفت معلومات إن السلطات التايلاندية اعتقلت ناشط بحريني كان ينوي مغادرة البلاد متجها إلى العراق. ورغم أن المعتقل علي هارون (20 عاما) يعاني من آثار التعذيب وإصابته بالشوزن إلا أن السلطات تنوي تسليمه للبحرين.

وأوضحت المعلومات أن هارون اعتقل (السبت 13 ديسمبر/ كانون الأول 2014) من قبل السلطات التايلاندية في العاصمة بانكوك، أثناء محاولته الصعود على متن رحلة للخطوط الجوية التركية متجهة إلى العراق. قيل أنّ اعتقاله جاء بناءً على طلب الانتربول بهدف تسليمه إلى البحرين.

هارون كان قد اعتقل في (29 مايو / أيار 2013)، بعد تعرّضه لإصابة برصاص الشوزن أدى لتمزّق في أربطة يده، وأكد أنه تعرض خلال اعتقاله للتعذيب الأمر الذي تسبب في تعرضه لمرض الديسك.

وحُكِمَ على هارون بتهمتين اثنتين، واحدة منهما أسفرت عن حكمه بالسجن مدى الحياة، فيما قضت محكمة أخرى بسجنه 11 عامًا على ذمة قضية أخرى، وما يزال أمامه 14 قضية معلّقة.

وكانت بريطانيا قد استجابت لنداءات منظمات حقوقية في عدم تسليم البحريني عيسى العالي للسلطات البحرينية خوفا من تعرضه للتعذيب في السجون البحرينية، حيث تؤكد التقارير الدولية استمرار التعذيب مع منع المقرر الأممي الخاص بالتعذيب خوان مانديز من زيارة البلاد.

وكان 4 نشطاء قد لقوا حتفهم تحت التعذيب كما أشار إلى ذلك تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق التي عينها الملك، فيما اعترفت الداخلية أخيرا بأن عناصرها قتلوا محكوما جنائيا تحت التعذيب.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus