قوات الأمن في سجن "جو" تعتدي على المعتقل "أكبر علي" بشكل وحشي وعائلته تسجل شكوى في "التظلمات"

2014-12-18 - 9:27 م

مرآة البحرين (خاص): قالت والدة المعتقل من قرية البلاد القديم أكبر علي (19 سنة) والمحكوم بالسجن 64 سنة، إن قوات الأمن اعتدت على ابنها المعتقل بالضرب والركل عوضاً عن نقله لمستشفى القلعة لتلقي العلاج كما وعدته إدارة السجن، إثر إصابته بجروح أثناء ممارسة الرياضة أمس الأول الثلثاء 16 ديسمبر/كانون الأول.

وأضافت العائلة بأنها "توجهت صباح اليوم الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول لأمانة التظلمات التابعة لوزارة الداخلية وتقدمت بشكوى رسمية عما حدث".

وتقول والدة المعتقل "إن أكبر تعرض لجروح في ركبته بعد سقوطه على الأرض أثناء ممارسته الرياضة، وتم إسعافه في سجن جو المركزي بحقن ركبته بإبر مهدئة إلا أنها لم تكن كافية لعلاجه، ما أدى لموافقة إدارة سجن جو المركزي بنقله لمستشفى القلعة في اليوم التالي لتلقي العلاج المناسب".

وتابعت بأن "قوات الأمن أقدمت صباح أمس الأربعاء 17 ديسمبر/كانون الأول على أخذه من زنزانته لنقله لمستشفى القلعة كما كان مقرراً، وكإجراء اعتيادي تم إدخاله غرفة التفتيش إلا أنه فوجئ باثنين من قوات الأمن يعتدون عليه بالركل والضرب على ركبته (موضع الجرح) بكل قسوة ووحشية ما أدى لتضاعف إصابته".

وذكرت بأنهم "لم يكتفوا بذلك بل أقدموا على صفعه ولطمه على وجهه، ليعيدوه لاحقاً إلى زنزانته وهو في ألم مضاعف" حسبما أفاد في اتصال هاتفي بأسرته.

وتساءلت "أين وزير الداخلية عن هذه التصرفات وأين مجلس النواب عن محاسبة الوزير، وأين الحقوقيين عن متابعة حالة ابني الذي كان يُفترض أن يحتفل بعيد ميلاده التاسع عشر اليوم بعد أن قضى أكثر من ثلاث سنوات في السجن"، مناشدةً من يهمهم الأمر بمتابعة قضية ابنها لحلها عبر تلقيه العلاج المناسب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus