"الجعفرية" ستزيل مسجد الوطية في مقابة لتبنيه لاحقاً لأنه بناء "مخالف" والأهالي يعترضون

2014-12-18 - 5:19 م

مرآة البحرين: أكدت إدارة الأوقاف الجعفرية أنها ستشرع فوراً في إعادة بناء مسجد الوطية في قرية مقابة وفقاً للاشتراطات والتراخيص الفنية والهندسية الرسمية وذلك بعد إزالة البناء الذي وصفته بالمخالف للمسجد الذي تم إنشاؤه خلافاً للاشتراطات المعتمدة على حد قولها.

وقالت الإدارة إن مسجد الوطية مدرج ضمن المساجد الواردة في تقرير بسيوني وأنه كان من المفترض أن يتم تسليمه إلى إدارة الأوقاف الجعفرية بنهاية ديسمبر/ كانون الأول الجاري بعد الانتهاء من بنائه إلا أن البناء الذي أنشئ للمسجد "بصورة مباغتة وارتجالية في إحدى الليالي من قبل الأهالي قبل نحو أشهر أخر مشروع البناء الرسمي لمدة لا تقل عن 3 أشهر فضلاً عن كونه بناء مخالفا ولا تتوفر فيه أدنى اشتراطات السلامة وتبيّن بعد كشف إدارة الأوقاف الجعفرية أنه يشكل خطراً على المرتادين والأهالي".

من جانب آخر رفض أهالي قرية مقابة، وفق صحيفة "الوسط"، قيام إدارة الأوقاف الجعفرية والشئون الإسلامية، بهدم مسجد الوطية في مقابة، وإعادة بنائه من جديد بعد قيام الأهالي بعمليات البناء منذ فترة.

جاء ذلك بعد قيام وفد من إدارة الأوقاف الجعفرية والشئون الإسلامية أمس الأربعاء 17 ديسمبر/ كانون الأول بزيارة إلى موقع المسجد وقاموا بإبلاغ الأهالي عن نية هدم المسجد وبنائه من جديد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus