"ائتلاف 14 فبراير": السفير البريطاني تمادى وعليه الرحيل من البحرين

2014-12-14 - 10:53 م

مرآة البحرين: دعا ائتلاف شباب 14 فبراير السفير البريطاني إيان ليندسي إلى الاعتذار لشعب البحرين عن تصريحاته التي وصفها بـ"السخيفة والوقحة".

وقال في بيان اليوم الأحد "إنّ تمادي سفير الحكومة البريطانيّة في البحرين المدعو إيان لندسي" في تصريحاته السخيفة والوقحة، واستمراره في التذاكي والكذب الصريح إزاء حقيقة ما يجري في البحرين من انتهاكاتٍ فظيعة لحقوق الإنسان يُؤكدُ العداء الذي يضمرهُ هذا السفير لأبناء الشعب البحريني".

وأضاف "إنّ ما يدّعيهِ هذا السفير السفيه حول إحراز تقدّم إيجابيّ في ملف حقوق الإنسان في البحرين، لا يتعدّى كونه شهادة زور وكذب من شخصٍ مأجور ومرتزق"، على حد ما جاء في البيان.

وتابع "الائتلاف" بأن "التقدّم الذي يتكلمُ عنه هذا السفير يكمنُ في استمرار القتل والبطش والتنكيل بالمواطنين ومداهمة منازلهم فجر كلّ يوم، وممارسة جرائم التعذيب الممنهج داخل السجون بإشراف ضبّاط بريطانيين ورثوا الإرهابيّ المرتزق هندرسون".

وقال "إنّنا على يقين أنّ الحكومة البريطانيّة لها عبر سفيرها دور خبيث بمنع زيارة المقرّر الأممي الخاص بالتعذيب إلى البحرين، وتغطية استخدام الأسلحة المحرّمة دوليّاً في قمع التظاهرات الشعبيّة السلميّة المناهضة للظلم والديكتاتوريّة، واستمرار اعتقال آلاف المواطنين لمجرّد تعبيرهم عن آرائهم السياسيّة".

وأضاف "لقد سئم شعب البحرين من تصرّفات السفير البريطانيّ " إيان لندسي"، وبات تكرار اسمه في الإعلام نذير شؤمٍ ودليل تعاسة، فعليهِ أن يعتذر لشعب البحرين عن سوء أدبه وعجرفته، وأن يكفّ عن وقاحاته، أو يرحل عن بلادنا التي تلفظُ أمثاله"، على حد تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus