"ممتلكات" تبيع حصتها في فريق "ماكلارين" لرون دينيس

2014-12-13 - 6:15 م

مرآة البحرين: وافقت شركة مُمتلكات البحرينيّة القابضة والتي تملك أكثريّة الأسهم في فريق ماكلارين بيع جزء من حصتها في فريق الفورمولا واحد الى رون دينيس، الذي من المُقرّر أن يُصبح المُساهم الأكبر داخل الشركة بحلول العام 2015.

وتملك مُمتلكات 50 في المئة من أسهم مكلارن، بينما تُوزّع الحصتين المُتبقيتين بين رون دينيس ومنصور عجّة الرئيس التنفيذي لتاغ، إذ يملك كُلّ واحدٍ منهما 25 بالمئة من الأسهم.

وتقول المصادر بأنّ مُمتلكات البحرينيّة وتاغ ورون دينيس قد وافقوا ووقعوا على إتفاقيّة شراء الحصص في أغسطس/آب الماضي، إلّا إنّ مُمتلكات وعلى الرُغم من بيعها لبعض الأسهم، فإنّها لا تنوي التخلي عن ماكلارين بالكامل.

وقال مُتحدث باسم ماكلارين لوكالة رويترز "لم يتّم إنهاء المُعاملات الماليّة، ولكن كان للمُساهمين مُناقشات حول كيفيّة تسهيل وتعزيز النمو المُستقبلي لمجموعة مكلارن".

وأضاف "إذا نجحت الصفقة، فإنه من غير المُتوقّع أن يُغادر المُساهمون مكلارن تمامًا، حيث سنقوم بالإعلان عن التغييرات في الوقت المُناسب".

وفي غضون ذلك، أوضح عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إيكلستون بأنّ رون دينيس في صدد إستعادة السيطرة على مكلارن.

وقال "لن يكون للبحرينيين أيّ شيء في فريق ماكلارين بعد الآن، إذ قاموا ببيع الأسهم الى دينيس. عليه أن يقوم بدفع ثمن هذه الأسهم قبل تاريخ مُعيّن، ولكن إذا فشل في ذلك، فإنّ البحرين ستستعيد جميع الأسهم التي كانت تملكها من جديد. ولكن في الوقت الحاضر، دينيس هو من يملك الشركة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus