السفير البريطاني: معارضة الوفاق لإقامة قاعدة بريطانية معارضة للتحالف الدولي ضد داعش

2014-12-12 - 12:53 ص

مرآة البحرين (خاص): هاجم السفير البريطاني في المنامة ايان ليندزي جمعية الوفاق لمعارضتها إقامة قاعدة عسكرية بريطانية في البحرين، معتبراً ذلك معارضةً للتحالف الدولي ضد داعش حسب قوله.

وقال السفير ليندزي في كلمة له أمام الملتقى الاقتصادي البحريني-البريطاني أمس الأربعاء 10 ديسمبر/كانون الأول، إنه لم يكن ليندهش لو سمع معارضةً ممن أسماهم "المتطرفين الذين يعملون كوكلاء للآخرين في المنطقة" لبناء قاعدة بريطانية على الأراضي البحرينية لكنه من الغريب سماع ذلك وبصراحة من المعارضة البحرينية.

وأردف ليندزي إنه فوجئ لسماع الوفاق تقول "إن الإتفاق غير مقبول ويسهم في زيادة التوترات الإقليمية" مضيفاً إن هذا الكلام هو "نغمة نسمعها من الأصوات الأكثر تطرفاً"، وإن الوفاق "غير مدركة لوجود قاعدة تمثل الأسطول الخامس للولايات المتحدة" التي تُمثّل أكبر حلفاء المملكة المتحدة في محاربة داعش، وإن معارضة الوفاق لإنشاء قاعدة بحرية بريطانية تعني "معارضة للتحالف الدولي الذي يضم 60 بلداً يحاربون داعش ويملك 30 منهم قوات بحرية مشتركة مقرها البحرين" على حد قوله.

وكانت المعارضة البحرينية قد اعتبرت في بيان إن إقامة قاعدة عسكرية بريطانية في البحرين أمر غير مقبول، وإنه يذكّر بالوصاية البريطانية ووعد بلفور الذي منح فلسطين للإسرائيليين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus