آية الله الآصفي: استقدام القاعدة العسكرية البريطانية لعب بالنار لمواصلة قمع شعب البحرين

2014-12-11 - 6:07 م

مرآة البحرين: دان المرجع الشيعي البارز آية الله محمد مهدي الآصفي التدخل العسكري البريطاني في البحرين، معتبراً أن "الأسرة الحاكمة في البحرين تريد من استقدام القواعد البحرية البريطانية المحافظة على موقعها ومواصلة قمع واضطهاد انتفاضة الشعب البحريني تحت حماية بريطانيا.

وأضاف الآصفي في بيانٍ له أن "بريطانيا معروفة تاريخيا في المنطقة لسمعتها السيئة ونهبها لثروات البلدان وقمع الانتفاضات والثورات الشعبية وسلب الحريات وتهديد الأمن القومي والإقليمي للبلدان التي تدخلها"، مشيراً إلى طلب حكام البحرين سابقاً من السعودية معاونتهم في "قمع الانتفاضة الشعبية الواسعة للشعب البحريني الذي يطالب بالدستور الذي يقرره الشعب وحقوق المواطنة".

واعتبر الآصفي استقدام القاعدة العسكرية البريطانية "أمرا خطرا للغاية، ولعبا بالنار، وسوف تكون لهذه القواعد في الخليج آثار سلبية واسعة في تهديد أمن المنطقة، وتنفيذ المشاريع الامريكية والبريطانية في بسط نفوذهما ونهب ثروات هذه المنطقة الغنية بالثروات النفطية، والمعروفة بموقعها الاستراتيجي" حسب البيان.

وطالب المرجع الآصفي "منظمات حقوق الانسان في العالم أن يسعوا لردع السلطات من هذه العملية التي سوف تجر الويلات على المنطقة، وتهدد أمنها القومي والإقليمي وأمن المنطقة" محذراً بريطانيا "من حشرها لنفسها في هذه المنطقة المنتفضة على أمرائها وملوكها"، على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus