ملك السعودية يعفي 8 وزراء من مناصبهم

2014-12-09 - 1:28 ص

مرآة البحرين: أصدر ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز عددا من الأوامر الملكية اشتملت على تغييرات في الحقائب الوزارية كان أهمها تعيين وزيرين للصحة، والثقافة والاعلام ، وجاءت التعديلات الحكوميه بعد صدور عدد من الأوامر الملكية تضمنت إعفاء ستة من الوزراء و2 آخرين بناء على طلبهم وتعيين سبعة آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التعديلات الحكومية شملت إعفاء وزير الشؤون الإسلامية صالح آل الشيخ من منصبه بناء على طلبه وتعيين سليمان أبالخيل خلفا له بجانب إعفاء وزير التعليم العالي خالد العنقري بناء على طلبه وتعيين خالد بن عبدالله السبتي بدلا منه.

كما شملت التعديلات تعيين الدكتور محمد بن علي هيازع آل هيازع وزيرا للصحة وتعيين عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وزيرا للإعلام فيما أعفي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد جميل ملا من منصبه بناء على طلبه وتعيين فهاد الحمد وزيرا خلفا له.

وطالت التعديلات كذلك إعفاء وزير الشؤون الاجتماعية يوسف العثيمين من منصبه بناء على طلبه وتعيين سليمان الحميد بدلا منه وإعفاء وزير الزراعة فهد الغنيم وتعيين وليد الخريجي خلفه له وإعفاء وزير النقل جبارة بن عيد الصريصري بناء على طلبه وتعيين عبدالله بن عبدالرحمن المقبل مكانه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus