"الوفاق" تعلق على التشكيلة الحكومية: لا تحظى بأي توافق شعبي وليس لها صفة تمثيلية وهي مفروضة على الشعب

2014-12-08 - 9:29 م

مرآة البحرين: اعتبرت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية أن الحكومة التي أعلن عنها مؤخراً لاتحظى بأي توافق شعبي وهي مفروضة على الشعب. وأضافت في بيان اليوم الاثنين "أعاد الحكم تعيين حكومته المفروضة على الشعب منذ 43 عاماً بنفس الهيمنة العائلية وحكومة الرأي الواحد، مع تغييب تام للكفاءات".

وتابعت بأن "هذه الحكومة المعينة لا تحظى بأي توافق شعبي ولم تحصل على أي موافقة من قبل المواطنين وتم تعيينها بإرادة منفردة وهو ما يفقدها الشرعية الشعبية التي تعطيها الامتداد والثقة".

ورأت "الوفاق" بأن "الواقع السياسي القائم على تعيين الحكومة بشكل مفرد دون وجود ىي تفويض وانتخاب برلمان غير تمثيلي من خلال دوائر رسمها الحكم بصلاحيات معدومة يجعل من المشهد السياسي البحريني يعيش حالة الجمود السياسي والشلل في الحالة الوطنية".

وأضافت بأن "الأغلبية الشعبية من شعب البحرين ترفض هذه المؤسسات الشكلية التي لا تمت للإرادة الشعبية بصلة وتفتقد للصفة التمثيلية بشكل تام".

وتابعت "إن الأزمة السياسية في البحرين تفرض نفسها أكثر اليوم من خلال الانقسام السياسي الحاد بين الشعب والحكم الذي شكل مؤسساته لوحده بعيداً عن إرادة المواطنين".

وقالت "الوفاق" إن "البحرين بحاجة لمشروع سياسي وطني حقيقي يقوم على فكرة المواطنة بدلا من فكرة الأسياد والعبيد، وأن يحقق هذا المشروع بناء مؤسسات حقيقية تساهم في بناء الوطن بعيداً عن الاستحواذ التام على القرار الوطني".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus