الداخلية البحرينية توجه الصحف إلى عدم تناول الشلل المروري الذي حدث اليوم بسبب سباق ناصر بن حمد

2014-12-07 - 5:35 ص

مرآة البحرين (خاص): أكّدت معلومات أن وزارة الداخلية البحرينية وجّهت جميع الصحف المحلية إلى عدم تناول قضية الاختناقات الحادة التي شلّلت حركة المرور في أهم شوارع البلاد، بعد أن أغلقتها السلطات لصالح إقامة سباق رياضي ينظّمه نجل الملك البحريني ناصر بن حمد.

وقالت المعلومات إن الداخلية وجّهت لذلك عبر اتصالات مباشرة مع جميع الصحف.

وكانت صحيفة الوسط هي الصحيفة الرسمية الوحيدة التي غطّت هذا الحدث عبر موقعها الإلكتروني، وما تبعثه من انتقادات لاذعة لإغلاق الشوارع، على مواقع التواصل الاجتماعي.
وشهدت القضية التي تضرر بسببها آلالف المواطنين صباح اليوم، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، هاجم فيها مواطنون محسوبون على تيار الموالاة، منظمي السباق، وعلى رأسهم ناصر بن حمد.

وطالب النائب السابق الشيخ إبراهيم بو صندل بتقديم ناصر بن حمد للمحاكمة، في حين كتب عديدون تغريدات ساخطة ضد نجل الملك البحريني.

وتوقّع عديدون أن لا تغطّي الصحف المحلّية ما حدث اليوم، رغم الأضرار البالغة التي تسبّبت بها إقامة السباق الرياضي في أهم الشوارع الرئيسية وقطعها أمام الناس، وتعطّلت حركة الطيران في مطار البحرين بسبب عدم تمكّن الطيّارين والموظفين من الوصول إلى المطار، في حين أجّلت عائلة بحرينية من المحرّق جنازة أحد أبنائها بعد أن عجزوا عن الوصول إلى المقبرة.

وكان مدير عام إدارة المرور ناصر بن عبد الرحمن آل خليفة، قد قال في تصريح بثّته وكالة أنباء البحرين، إنه يعتذر "لكل مواطن ومقيم ، تعرض للإزعاج أو تعطيل مصالحه نتيجة التحويلات المرورية".

في حين بثت حسابات مقطع فيديو مصور لناصر بن حمد وهو يزعم أن الناس التي تعطّلت في الازدحامات المرورية، كانت قادمة لتشجيعه ومشاهدة السباق، وأنّهم رغم الزحمة نزلوا من السيارات وشجعوهم وصفقوا لهم، وأنّه يستسمح لهم من التعطل أمام الإشارات رغم ذلك!


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus