واشنطن تهنئ البحرين على الانتهاء من الانتخابات وتدعو لمواصلة الحوار مع الجمعيات السياسية

2014-12-01 - 6:35 ص

مرآة البحرين (خاص): دعت الولايات المتحدة الأمريكية الحكومة والجمعيات السياسية في البحرين إلى مواصلة العمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الحوار السياسي الحقيقي، في وقت هنأت فيه البحرين بالانتهاء من الانتخابات التشريعية.

الخارجية الأمريكية قالت في بيان (الأحد 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إنها "تهنئ مملكة البحرين على الانتهاء من الانتخابات البرلمانية والبلدية في 2014، مضيفة "على الرغم من أن الانتخابات لم تتمتع بمشاركة كامل الطيف من الجمعيات السياسية في البحرين، إلا أنها وفرت فرصة هامة لمعالجة التطلعات المشروعة لجميع البحرينيين".

وتابعت "ونحن ما زلنا نعتقد أن أفضل طريق لتحقيق أمن البحرين على المدى الطويل والازدهار وأفضل من خلال عملية سياسية شاملة وتعددية يساهم فيها جميع المواطنين".

وأضاف البيان "استشرافا للمستقبل، نحن نشجع الحكومة البحرينية والجمعيات السياسية في البحرين إلى مواصلة العمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الحوار السياسي الحقيقي واحترام حقوق الإنسان العالمية، بما في ذلك الحق في التجمع السلمي والتعبير والمعارضة".

كما حث البيان ونحن المنتخبين في البحرين للعمل بحسن نية لحل التوترات الحالية، من أجل السعي لإيجاد توافق في الآراء بشأن كيفية معالجة الأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البحرين. ونعتقد كذلك إنه يتعين على جميع شرائح المجتمع البحريني رفض العنف والمساهمة في خلق مناخ مؤات للمصالحة السلمية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus