تحت عنوان "إعادة النظر في الصراع": "مناظرة البحرين" تجمع باحثين، معارضين وموالاة في جامعة لندن 3 ديسمبر القادم

2014-11-30 - 3:28 ص

مرآة البحرين (خاص): يلتقي باحثون، أكاديميون، وسياسيون من المعارضة والموالاة البحرينية في "مناظرة" بجامعة لندن تحت عنوان "إعادة النظر في الصراع"، وذلك يوم الأربعاء القادم 3 ديسمبر/كانون الأول 2014.

وتأتي هذه المناظرة بمبادرة من مجموعة طلاب بحرينيين في جامعة لندن بالمملكة المتحدة، تحت إشراف جمعية دراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتحدث في المناظرة النائب السابق في جمعية الوفاق، علي الأسود، وحسن الحسن، الباحث في ديوان ولي العهد، وعبدالله الحويحي، الأمين العام لتجمع الوحدة الوطنية. كما يتحدث في المناظرة المحل السياسي عضو منظمة بحرين ووتش وطالب الدكتوراه في جامعة درهام مارك أوين جونز، و"أنا هاقبيرج"، الناشطة المتخصصة في البحرين وطالبة الدراسات العليا في جامعة لندن، وكذلك ويليام موريس، الأمين العام لمؤسسة القرن المقبل للسلام.

وبحسب المنظمين، فإن المبادرة تتضمن نقاشا منظما وبناءً تشارك فيه شخصيات سياسية وحقوقية وأكاديمية بالإضافة الى نشطاء شباب، وإن ما يميز البرنامج هو أنه سيناقش قضايا البحرين الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتاريخية بطريقة أكاديمية، وسيتطرق إلى المواضيع من موجه التعددية والموضوعية.

هدف النقاش هو إعادة النظر في الصراع المستمر في البحرين، "في محاولة طموحة لإيجاد حلول جديدة ومستديمة" حسب ما يقول المنظمون.

محمد الدعيسي، وهو أحد منظمي المناظرة صرح بأنه "بعد نجاح الحدث القادم، ننوي استضافة شخصيات مستقلة لإقامة المزيد من المناظرات تحت مظلتنا."

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus