"التنمية" تقاضي المُعتقل نادر عبدالإمام لمباشرته العمل في جمعية إنصاف دون ترخيص

2014-11-26 - 5:38 م

مرآة البحرين: قالت عائلة الناشط نادر عبدالإمام إن وزارة التنمية الاجتماعية حركت دعوى قضائية ضده بتهمة ممارسة العمل في جمعية "إنصاف" من دون ترخيص رسمي، مشيرة إلى أنه مثل أمام المحكمة في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في أولى جلسات محاكمته على ذمة القضية.

وذكرت العائلة وفق صحيفة الوسط أنه تم إرجاء القضية إلى الجلسة القادمة في 5 مارس/ آذار المقبل.

وكان القائمون على تأسيس جمعية إنصاف لمناهضة التمييز (تحت التأسيس) والتي يرأسها الناشط نادر عبدالإمام، عقدوا جلسة المشورة حول الخطة الخمسية للجمعية 2015 - 2020، التي أقيمت في 31 مايو/ أيار 2014 الماضي بمشاركة فعاليات وطنية متنوعة.

ووفقاً للقائمين على تأسيس الجمعية، فإنهم تقدموا قبل نحو شهر من انعقاد الجلسة، إلى وزارة التنمية الاجتماعية، بالأوراق المطلوبة لإشهار الجمعية، ومازالوا بانتظار رد الوزارة على طلبهم.

وبحسب القائمين عليها، فإن عمل الجمعية سيركز على الإنسان بعيداً عن دينه، مذهبه، عرقه، وجنسه، كما ستركز في عملها على الموضوعية ولغة الأرقام والإحصاءات البيانية الموثقة بالحقائق ومن المصادر المعتمدة، بعيداً عن اللغة الخطابية، كما أنها تسعى لترسيخ المبادئ والقيم الإنسانية وأن يتساوى جميع المواطنين في الحقوق والواجبات.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة قد دانت الناشط نادر عبدالإمام في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إثر "تغريدته" التي كتبها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وحكمت عليه بالسجن ستة أشهر بتهمة إهانة الصحابي خالد بن الوليد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus