فعالية الاستفتاء الشعبي تصل سجن جو: سجناء رأي ينفذون استفتاءاً خاصاً بهم و95% يؤيدون تقرير المصير

2014-11-23 - 3:45 ص

مرآة البحرين (خاص): أصدر سجناء رأي سجن جو المركزي بياناً تسلمت مرآة البحرين نسخة منه، أعلنوا فيه عن تنفيذهم استفتاء شعبياً بموازاة انتخابات النظام الصورية، ودعمهم للاستفتاء الشعبي الذي نفذه إئتلاف 14 فبراير خلال اليومين الأخيرين والذي دعا فيه إلى حق تقرير المصير.

وأوضح السجناء أنهم قاموا بإجراء استفتاء شعبي شمل 1317 سجيناً سياسياً، وكان السؤال المطروح هو: هل تؤيد تقرير مصيرك باختيار نظام سياسي جديد في البحرين تحت اشراف الامم المتحدة؟

وكانت نتائج الاستفتاء الإجابة بنعم لـ 1254 سجين، أي بنسبة 95.2%، مقابل 47 سجيناً غير مؤيد بنسبة 3.5%، و16 سجين لم يصوتوا بنسبة1.2%.

وفيما يلي نصّ البيان الوارد من سجناء رأي في سجن جو المركزي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية إلى أبناء شعبنا الصابر المجاهد في وطننا الجريح، الذي يسطر كل يوم ملحمة في تاريخ النضال الوطني لنيل الحرية والكرامه.

ويأتي الاستفتاء الشعبي الموازي لانتخابات النظام الصورية كرد على تخبطات هذا النظام المستبد وتعبيراً عن الإرادة الشعبية في مطلبه المشروع عبر حق تقرير المصير، ومن هذا المنطلق نعلن تأييدنا لهذا الاستفتاء المنادي بالتصويت على مشروعية النظام القائم، واستجابة له تم بعون الله عمل استفتاء في سجن جو المركزي على الصيغة المذكورة في الاستفتاء بتاريخ 22 نوفمبر الجاري، وهي:

هل تؤيد تقرير مصيرك باختيار نظام سياسي جديد في البحرين تحت إشراف الأمم المتحدة؟

وكانت النتائج كالتالي: حيث شمل الاستفتاء عدد 1317 سجين بحريني أصيل، عدد المؤيدين ب"نعم" وصل الى 1254 سجين، بنسبة 95.2%، مقابل 47 سجين غير مؤيد بنسبة 3.5%، و16 سجين لم يصوتوا بنسبة1.2%.

وبه نرفع لأبناء شعبنا خيارنا الذي اخترناه، ونؤكد على استمرارنا معه في مسيرة العمل نحو الحرية.

والله من وراء القصد

سجناء الرأي في سجن جو المركزي

22 نوفمبر 2014

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus