فرانس 24: الغالبية الشيعية في البحرين تحركت للتأكد من نجاح المقاطعة

2014-11-22 - 6:45 م

مرآة البحرين (خاص): قالت قناة فرانس 24 على موقعها في الإنترنت إن مكاتب الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في البحرين اليوم السبت في انتخابات تشريعية وبلدية هي الأولى منذ بدء الاحتجاجات الشعبية التي تقودها المعارضة الشيعية.

ودعا زعيم المعارضة الشيعية في البحرين الشيخ علي سلمان عشية تنظيم الانتخابات إلى وضع حد لما أسماه "الاستفراد بالسلطة" من قبل أسرة آل الخليفة الحاكمة. وتقاطع جمعية الوفاق، ممثلة التيار الشيعي المعارض، وأربع جمعيات معارضة أخرى هذه الانتخابات.

وقد تحركت الغالبية الشيعية للتأكد من نجاح المقاطعة التي أعلنتها جمعية الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي، مع أربع جمعيات معارضة أخرى.

وفي هذه الانتخابات، ستكون نسبة المشاركة المؤشر الرئيسي المنتظر، بحسب ما أفاد الموقع.

وتوقع زعيم المعارضة الشيعية ألا تتجاوز نسبة المشاركة 30%. وقال إن المقاطعة "تعبر عن موقف الشعب المطالب بإصلاحات ديمقراطية".

وعشية الانتخابات أكدت وزيرة الإعلام البحرينية سميرة رجب المتحدثة باسم الحكومة في مقابلة أن "باب الحوار لن يقفل حتى وصولنا إلى توافقات"، مؤكدة في الوقت نفسه أنه "لا يمكن إبقاء البلد وتعطيل كل المشروع الإصلاحي وتعطيل كل مصالح الدولة من أجل الوصول إلى اتفاق أو توافق مع طرف سياسي واحد".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus