مسئولون رفيعون في البرلمان الأوروبي ينفون علمهم بزيارة أعضاء في البرلمان لمراقبة الانتخابات البحرينية

2014-11-21 - 9:59 م

مرآة البحرين: نفى مسئولون رفيعون في البرلمان الأوروبي علمهم بزيارة من المفترض أن يقوم بها أعضاء في البرلمان الأوروبي إلى البحرين من أجل مراقبة الانتخابات المقبلة، وذلك بحسب ما جاء في تغريدة للجنة الشئون الخارجية بالبرلمان.

وسائل الإعلام المحلية في البحرين أذاعت أن ثلاثة من أعضاء البرلمان الأوروبي قد وصلوا إلى البحرين من أجل "مشاهدة العملية الانتخابية" وزيارة المرشحين الانتخابيين، وفق ما جاء في صحيفة الجلف ديلي نيوز الناطقة بالانجليزية.

إلا أن مصادر مسئولة قد أكدت، بحسب ما قالت جمعية الوفاق، أن هذا الوفد غير رسمي ولا يمثل البرلمان الأوروبي، وقالت إن البرلمان الأوربي لديه جهاز رسمي اسمه "وحدة مراقبة الانتخابات" وهذا الجهاز لا يعلم بهذه الزيارة ولا عن القائمين عليها.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الهائلة التي تقوم بها السلطات في البحرين من أجل شرعنة هذه العملية الانتخابية، بما في ذلك استغلال المنظمات الدولية وشخصياتها.

وأصدر البرلمان الأوروبي تشريعاً يدين انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين ويطالب بإصلاحات أكبر، وهو ما جعل البرلمان الأوربي حليفاً لشعب البحرين في حراكه المنادي بالحكم الديمقراطي، بحسب ما جاء في بيان الوفاق.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus