في يوم الانتخابات: الائتلاف و"القوى الثورية" يدعون إلى تظاهرة غاضبة في قلب العاصمة المنامة... ومقار "الاستفتاء الشعبي" تظهر تباعا

2014-11-21 - 8:54 م

مرآة البحرين: نشر ائتلاف شباب 14 فبراير والقوى الثوريّة المعارضة في البحرين خطوات احتجاجية دعا إلى تنفيذها اليوم ويوم غد السبت، تزامنا مع الانتخابات النيابية التي تشهد مقاطعة واسعة، ودعا الائتلاف إلى المشاركة في "التظاهرات الغاضبة" التي قال إنها ستنظم في قلب العاصمة المنامة يوم غد.

يأتي ذلك في حين ينظم الائتلاف بدعم من القوى الثورية الأخرى (حركة حق، الوفاء، وحركة أحرار البحرين في لندن)، فعالية "الاستفتاء الشعبي" حول تقرير المصير باختيار نظام سياسي جديد للبلاد تحت إشراف الأمم المتحدة، وقال الائتلاف إنه سينقل النتائج إلى الأمم المتحدة بعد صدورها، وفتحت اليوم مراكز الاقتراع السرية لهذا الاستفتاء، وكان أبرزها إلى جانب جامع الصادق بالدراز، الذي يؤم الصلاة فيه عالم الدين الشيعي الأبرز الشيخ عيسى قاسم.

وتحت شعار "عصيان الحريّة" دعا الائتلاف إلى إغلاق المحلّات التجاريّة بدءاً من مساء اليوم الجمعة 21 نوفمبر (الثامنة مساءً) وحتى مساء يوم السبت 22 نوفمبر (الثامنة مساءً )، وكذلك إطفاء الأنوار الخارجيّة للمنازل مساء يوم الجمعة 21 نوفمبر - ليلة السبت - بدءاً من الساعة الثامنة مساءً.

كما دعا الائتلاف إلى الامتناع عن التزوّد بالبنزين، ووقف جميع المعاملات المصرفيّة والتجاريّة، وعدم التبضّع ومقاطعة جميع المجمّعات التجاريّة، وإخلاء الشوارع العامّة والرئيسة من السيّارات، وشلّ حركة السير طوال يوم غد السبت.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus