500 إعلامي يتابعون الانتخابات، ومقر الاستفتاء الشعبي الذي شيده الائتلاف في الدراز ظهر اليوم أول تغطياتهم الانتخابية

2014-11-21 - 7:39 م

مرآة البحرين: قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب أمس الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثاني أن 500 إعلامي سيقومون بتغطية الانتخابات النيابية، ولم يدر ببالها أن الإعلاميين الأجانب سيسبقون تغطيتهم لانتخابات الدولة، بتغطية مقر الاستفتاء الشعبي الذي يقيمه ائتلاف 14 فبراير.

وكان لافتاً أن أول مركز اقتراع للائتلاف بشكل مُعلن كان عند جامع الإمام الصادق بالدراز الذي يلقي فيه رجل الدين الشيعي البارز الشيخ عيسى قاسم خطاباً كل يوم جمعة، فيما أوضحت الصور التي نشرها ناشطون تواجد وسائل إعلام وإعلاميين أجانب لتغطية حدث الاستفتاء الشعبي، رغم مضايقة السلطات للقائمين على الفعالية واعتقال أكثر من 10 نساء الأسبوع الماضي بسبب هذه الفعالية. وفي الوقت نفسه انتشرت بعد صلاة الظهر اليوم الجمعة 21 نوفمبر عدة مقرات صغيرة مشابهة في عدد كبير من مناطق البحرين.

يذكر أن وزيرة شؤون الإعلام سميرة رجب أعلنت يوم أمس عن تواجد 20 قناة فضائية تلفزيونة، وفي مقدمتها بي بي سي، روسيا اليوم، فرانس 24، ومراسلي أكثر من 30 صحيفة عربية وأجنبية، كما يتواجد بشكل دائم في البحرين مراسلي الوكالات العالمية أيضاً، ما تستغله عادة المعارضة في الترويج لفعاليتها ومطالبها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus