نقابة عمال بابكو تتهم إدارة الشركة بالتنصل من الاتفاقية الثلاثية بتغييرها معايير الحافز السنوي وتطالب الحكومة بالتدخل

2014-11-20 - 10:49 م

مرآة البحرين: طالبت نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) من الحكومة أخذ دورها لضمان التزام بابكو بقوانين وأنظمة العمل وتنفيذ بنود الاتفاقية الثلاثية، متهمةً ​إدارة الشركة بانتهاك الاتفاقات السابقة كتغيير معايير الحافز السنوي وانتهاك حقوق العمال بإصدار قوانين وأنظمة مجحفة.

وأضافت النقابة في بيان لها اليوم الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثاني أن إدارة بابكو تواصل تفردها بالقرارات وتعطيل المطالب العمالية، واصفةً العقلية الإدارية في بابكو بالعقلية الإقصائية التي تسعى لضرب الحركة العمالية، من خلال التنصل من آلية التفاوض المبرمة في 2003م، مروراً بانتهاك الاتفاقات السابقة كتغيير معايير الحافز السنوي، وانتهاءً بانتهاك حقوق العمال بإصدار قوانين وأنظمة مجحفة كمؤشر برادفورد.

وأضافت النقابة أنها تحركت على كافة الأصعدة، ومارست دورها لعودة الأمور إلى نصابها، إلا أن إدارة بابكو تتخطى القوانين والاتفاقات وكأنها حكومة مستقلة.

وناشدت النقابة الحكومة بأخذ دورها لضمان التزام بابكو بقوانين وأنظمة العمل وتنفيذ بنود الاتفاقية الثلاثية. كما جددت مطالبتها إدارة بابكو بالتعامل الحقيقي مع النقابة باعتبارها شريكاً حقيقياً صوناً للحقوق والمكتسبات العمالية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus