الموسوي: ترهيب المواطنين بعدم تأييد رأي المقاطعة للانتخابات مصادرة لحق مكفول

2014-11-17 - 4:24 ص

مرآة البحرين: شدد عضو الأمانة العامة لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية السيد هادي الموسوي على أن مصادرة النظام لحق المواطنين بحرية الرأي والتعبير الحق الجوهري الثابت المكفول في الشرعة الدولية، واتخاذ الشعب موقفا واضحا وقويا المتمثل في مقاطعة الانتخابات، يعكس حجم المأزق الذي يعيشه النظام بذهابه في انتخابات غير متزنة وفي ظل رفض شعبي واسع اعتبرها انتخابات صورية وتغطية على الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان.

وأوضح أن هذه الانتخابات تأتي مع انتهاكات متنوعة تتعلق باعتقالات ومداهمات واختفاء قسري لمواطنين وتعذيب وغيرها من الانتهاكات، وفي ظل ترهيب رسمي على لسان مسؤولين لمن يتبنى موقفا مقاطعا من هذه الانتخابات، وعدد ممن عبروا ويعبرون عن رأيهم بالمقاطعة لهذه الانتخابات الشكلية.

وأكد الموسوي أن ترهيب المواطنين عن اتخاذ موقف المقاطعة لن يؤثر في الناس الذين خرجوا وواجهوا البطش والرصاص والاعتقالات والفصل والتعذيب والتنكيل والقمع وكل أصناف الترهيب التي قام ويقوم بها النظام، وهذه الانتخابات ستشكل سحابة صيف عابرة سيواصل بعدها شعب البحرين نضاله من أجل التحول الديمقراطي حتى اجتثاث سياسة الإستبداد من جذورها وانهاء مشكلة الاستئثار من الاساس.

وشدد على أن شعب البحرين على قدر كبير من الوعي وليس بحاجة إلى من يلقنه خياراته، ومحاولة الحجر على رأيه المقاطع ومصادرته بدعاوى مخالفة القانون، في حين أن أكبر مخالفة للقانون وللعهود والمواثيق الدولية وللشرعة الدولية هي مصادرة حق الإنسان البحريني وإرادته في تشكيل السلطات واختيار من يمثله بشكل واقعي وحقيقي وفعلي.

وشدد الموسوي على أن المقاطعة رأي وموقف مكفول كما هو الرأي المشارك ولا يجوز تحت أي مبرر مصادرة الرأي المقاطع، وإعمال ادوات القمع والملاحقات الامنية تجريما لمن يتبنى خيار المقاطعة.

وأكد على ان خيار السلطات في الترهيب والتضييق على المقاطعين والداعين اليه، يستوجب منها تحويل البحرين الى سجن كبير لتضع فيه أكثر من نصف الشعب لأنه مقاطع ولا خيار لديه غير المقاطعة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus