أ.ف.ب: السلطات البحرينية تعتقل ناشطات معارضات أردن تنظيم استفتاء تزامنا مع الانتخابات

2014-11-17 - 1:43 ص

مرآة البحرين: نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر حقوقية قولها إن "السلطات البحرينية نفذت حملة اعتقالات طالت خصوصا ناشطات معارضات أردن تنظيم استفتاء ضد نظام الحكم تزامنا مع الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها السبت المقبل والتي تقاطعها المعارضة الشيعية".

ووفقا للمصادر، فإن الاعتقالات طالت 13 امراة بحرينية تم الإفراج عن اثنتين منهن فيما تم الإبقاء على 11 قيد الاعتقال لمدة أسبوع على ذمة التحقيق بعد اتهامهن من قبل وزارة الداخلية البحرينية بالعمل على إجراء استفتاء مناهض لنظام الحكم تزامنا مع يوم الانتخابات.

وأشارت المصادر إلى أن أطرافا محسوبة على "ائتلاف شباب 14 فبراير" المحظور والذي تعتبره السلطات إرهابيا، دعت أنصار الائتلاف الذي يمثل التيار الأكثر تشددا في المعارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى المشاركة في استفتاء على "شرعية النظام البحريني"، من دون الإعلان عن آلية الاستفتاء.

وفيما تستعد المملكة الخليجية لانتخابات برلمانية لاختيار 40 عضوا في مجلس النواب، أعلنت السلطات الأمنية عن "خطة أمنية" لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن المعارضة الشيعية في البحرين اتخذت قرارا بمقاطعة الانتخابات احتجاجا على عدم التوصل لحل سياسي للأزمة التي تعصف بالبحرين منذ 2011، فضلا عن بقاء المئات من المعارضين والمتهمين بأعمال عنف خلف القضبان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus