بالفيديو: فيلم قصير من إنتاج "الوفاق" يسخر من الانتخابات القادمة

2014-11-16 - 4:09 ص

مرآة البحرين: أنتج المركز الإعلامي بجمعية الوفاق فيلما قصيرا بعنوان " اختر مسارك"، يسخر من الانتخابات النيابية القادمة، المقرر عقدها في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2014، وسط مقاطعة شعبية واسعة، أكدت عليها الحركات الثورية والجمعيات السياسية المعارضة والرموز الدينية وعلى رأسها الشيخ عيسى قاسم.

ويوجّه الفيلم رسالة تحشيدية للمقاطعة، التي أبرز بأنها تعني "إنقاذ الوطن من تخلفه السياسي والاقتصادي والاجتماعي، انطلاقا من كون المشاركة "تعني الموافقة على الأحكام الظالمة التي صدرت بحق آلاف المعتقلين وإلغاء حق المواطن في إدارة شئون بلاده" بحسب رسالة الفيلم.

وخلال الثلاث دقائق وهي المدة الزمنية للفيلم يظهر مواطن عقد العزم على المشاركة في الانتخابات وخلال الطريق يستمع لصوت الحكومة البحرينية وما تروجه من دعايات لعرسها الانتخابي " بيدك أيها المواطن تغير البوصلة" وبطريقة هزلية يستعرض الفيلم ما تقوم به الحكومة من إقصاء واضح لكل من يعارضها "بيدك الحصول على مسكن أو اجلس بالشارع، بيدك الحصول على بعثات لأبنائك أو أجلسهم بالبيت".

وفي الجزء الأخير من الفيلم يتغير المشهد ويتحول إلى صوت الشعب "البحرين تقاطع" يعرض فيه تسجيل صوتي للشيخ علي سلمان يخاطب فيها المواطن البحريني ويخيره بين مشروعين "مشروع يكرس الواقع السلبي بكل ما فيه من تخلف"، و"مشروع وطن يعمل على إنقاذه من التخلف".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus