الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان: يجب التحقيق في تعرض المعتقلات النساء إلى الإيذاء الجسدي والنفسي

2014-11-15 - 10:28 م

مرآة البحرين: قالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إنها تابعت بقلق بالغ قيام الأجهزة الأمنية باعتقال 14 امرأة من عدة مناطق في البحرين. وأضافت في بيان اليوم بأنه "تم التحقيق معهن بدون وجود محامين، ومن ثم إصدار قرار بتمديد احتجازهن على ذمة التحقيق".

وتابعت الجمعية "إذا صحت الأقوال بقيام عناصر الأمن باقتحام منازل المعتقلات بأسلوب لا يخلو من القسوة بالرغم من قيام المتعقلات بتسليم أنفسهن لإدارة التحقيقات بناء على استدعائهن، وكذلك تعرض المعتقلات إلى الإيذاء النفسي والجسدي، فإنه يجب التحقيق في الأمر خصوصا وإن بعض المعتقلات يحتجن إلى عناية صحية خاصة".

وقالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إنها "إذ تعرب عن صدمتها لاعتقال الدفعة الجديدة من النساء لتضاف إلى المحتجزات والمحكومات سابقا، وتعريضهن للتحقيق على مدى يومين دون وجود محامين معهن، فإنها تؤكد على أن أي عنف ضد النساء بشكل عام هو عمل مناهض للقيم الأخلاقية والدينية للمجتمع البحريني ويتناقض مع ما تنص عليه اتفاقية السيداو والمعاهدات الحقوقية الدولية وبالأخص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية".

وأوضحت بأنها "تسلمت خلال اليومين الماضيين عدة اتصالات من أهالي المعتقلات يعربون فيها عن خشيتهم على سلامة المعتقلات، ويناشدون المجتمع البحريني بكل أطيافه الضغط لإطلاق سراح بناتهم".

ودعت الجمعية إلى "إطلاق سراح جميع المعتقلات الحاليات والسابقات فورا" و"التحقيق في الأقوال بشأن تعرض المعتقلات لمعاملة قاسية أثناء التحقيق وعدم السماح لمحامين بحضور جلسات التحقيق واقتحام منازلهن بصورة غير لائقة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus