أنصار الله يهزمون القاعدة في أحد آخر معاقله وسط اليمن

2014-11-15 - 4:54 م

رويترز: قالت مصادر قبلية إن مقاتلي أنصار الله تدعمهم القوات الحكومية طردوا الفرع المحلي لتنظيم "القاعدة" من أحد آخر معاقله في وسط اليمن أمس الجمعة 14 نوفمبر/تشرين الثاني في قتال شرس أدى إلى مقتل 35 شخصاً على الأقل.

وأصبحت جماعة "أنصار الله" القوة السياسية الرئيسية في اليمن منذ سيطرتها على صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي ثم تقدمها جنوباً وغرباً حتى محافظة البيضاء حيث تحالفت جماعة أنصار الشريعة (القاعدة) مع قبائل محلية.

وقالت مصادر قبلية إن أنصار الله واجهوا مقاومة شرسة وهم يتقدمون نحو منطقة خبزة باستخدام صواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة.

وأضافت المصادر إن 25 من جماعة أنصار الله على الأقل وعشرة من جماعة "أنصار الشريعة" ومقاتلي القبائل قتلوا في الاشتباكات التي بدأت بعد ظهر أمس الأول الخميس 13 نوفمبر/تشرين الثاني. وانسحب أعضاء "القاعدة" وحلفائهم من منطقة يكلا على حدود محافظة مأرب.

ووافق الحوثيون أمس الأول الخميس على الحكومة الجديدة في صنعاء التي حلت محل الحكومة التي أجبروها على التنحي. وفي الشهر الماضي قتل مهاجم انتحاري من تنظيم "القاعدة" 47 شخصاً على الأقل معظمهم من مناصري أنصار الله وهم يستعدون للتظاهر في صنعاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus