ائتلاف 14 فبراير: اعتقال النساء تصعيد مجنون وهمجي

2014-11-15 - 4:42 م

مرآة البحرين: وصف ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير قيام السلطات الأمنية البحرينية باعتقال النساء بأنه "تصعيد مجنون وهمجي". وقال في بيان (13 نوفمبر/تشرين الثاني 2014) إن ذلك "يكشف حالة التخبّط والهستيريا التي وصل إليها (النظام)، سيّما بعد فشل انتخاباته الصوريّة وإثر ما يحصل من تطوّرات على الساحة المحليّة والإقليميّة، تنبّئ عن تغيّرات "جذريّة" ستشهدها البحرين والمنطقة في "المستقبل"  القريب".

وكانت السلطات قد ألقت القبض في غضون الأيام الماضية على نحو 11 امرأة، كما استدعى العديد من أهالي وذوي شهداء ثورة 14 فبراير/ شباط.

وأضاف البيان "لقد أدّى الإجماع الشعبيّ والوطنيّ على مقاطعة الانتخابات الصوريّة، وعزم الشعب على خوض الاستحقاق الكبير لتقرير مصيره عبر التصويت في صناديق الاستفتاء الشعبيّ، إلى وقوع (النظام) في مأزق لا يحسد عليه"، مشيراً إلى أن "اعتقال النساء والأطفال إلا شاهد حيّ يؤكد أنّ هذا (النظام) خسر كلّ أوراقه وليس أمامه إلا ضرب الأعراف الاجتماعيّة والدينيّة بعرض الحائط".

ورأى بأنّ "هذه الجرائم والتعديات بحقّ حرائرنا ستصعّد من العمل الثوريّ".

إلى ذلك، واصل ائتلاف 14 فبراير التحشيد إلى "الاستفتاء" الذي دعا له، قائلاً "بدأ "العد التنازلي" لهذا الموعد الملحمي و التأريخي منذ يوم الأربعاء ( 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 ) حيث سيُنفّذ هذا المشروع "الديمقراطي الحضاري" في يومي الجمعة والسبت الموافقين «21 و 22 من نوفمبر الحالي»".

وقال إنه يتوقع "إقبالاً منقطع النظير على صناديق "لاستفتاء" من قبل أبناء الشعب "البحريني" إثر اتساع رقعة التأييد لهذا المشروع على المستويين المحلي والدولي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus