"شؤون المرأة بالوفاق": نستصرخ العالم من أجل الإفراج عن النساء البحرينيات في سجون النظام

2014-11-14 - 2:24 ص

مرآة البحرين: أصدرت دائرة شؤون المرأة بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية بيانا بشأن اعتقال النظام البحريني مجموعة من النساء، قالت فيه: فيما يستعد المجلس الأعلى للمرأة للاحتفاء بيوم المرأة البحرينية لعام 2014 م تحت شعار (المرأة في المجال العسكري) يتجاهل ما تمارسه السلطة بأجهزتها العسكرية من انتهاكات بحق المرأة البحرينية قبل أقل من شهر على موعد الاحتفاء بيومها وسط صمت و تجاهل كبيرين لحقوقها و حريتها في التعبير عن آرائها.

وأردف البيان: هذه المرة ارتأى المجلس الأعلى للمرأة أن يحتفي بيوم المرأة البحرينية بصمته المعتاد لاستهداف النساء واعتقالهن والتنكيل بهن ليرتفع عدد المعتقلات السياسيات إلى 12 معتقلة بينهن ناشطات وأمهات شهداء ورضيع.. ما يدل على رضاه التام وموافقته على ما يجري من انتهاكات بشعة طالت النساء منذ انطلاق ثورة 14 فبراير 2011 و حتى اليوم الخميس 13 نوفمبر 2014 بمداهمة منازلهن واعتقالهن واستدعاءهن.

وشددت "شؤون المرأة" بالوفاق على أن أجهزة النظام لم تكشف عن مكان تواجد النساء المعتقلات أو التهم الموجهة إليهن بعد عزلهن عن العالم الخارجي, لتعزز من موقفها البشع في عدم احترامها للمرأة المصانة في ديننا الحنيف، و تنتهك بشكل صارخ كل قاعدة ومبدأ وقانون وصل إلى نسف الدستور والشرعة الدولية والحق الإنساني الذين يكفلون حقهن في التعبير عن آرائهن ومعرفة الأسباب التي دعت السلطة للقبض عليهن أو حرمانهن من الحرية.

وختمت الدائرة بالقول: نستصرخ العالم و نطالب كل جهة مسؤولة حقوقية كانت أو سياسية بالتحرك السريع والعاجل من أجل الإفراج عن النساء البحرينيات المعتقلات على خلفية سياسية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus