انقطاع أخبار شاب منذ 9 أيام بعد اعتقاله من عمله، والوفاق: حالات الاختفاء القسري تتزايد

فاضل عباس
فاضل عباس

2014-11-11 - 6:03 ص

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني إن الشاب فاضل عباس علي عيسى (29 سنة) من سكنة النبيه صالح، وهو متزوج وأب، اعتقل من مكان عمله بتاريخ 2 نوفمبر 2014 ولم يتلقى أهله منذ ذلك الحين إلا إتصالا واحدا بعد اعتقاله بساعات.

وكان قد صدر ضد فاضل عباس حكم غيابي بالسجن 7 سنوات. وقال الأهل إنه اتصل من إدارة التحقيقات الجنائية لمدة ثوان ليعلمهم أنه بخير، وتساءلوا عن مبررات إخفائه دون السماح له بالإتصال بأهله وإخبارهم بمكان وجوده، وسلامته ووضعه في الحجز.

كما أشارت العائلة الى أنهم لا يعرفون عن حاله أي شيء منذ اتصاله الأول وحتى اليوم 10 نوفمبر 2014، معتبرين ذلك يخالف حقهم كعائلة وحقه كمعتقل فيما كفله القانون وهو عدم جواز عزله عن العالم الخارجي، مطالبين بالكشف عن مصيره.

من جانبها أكدت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالوفاق أن حالات الإختفاء القسري تتزايد، وهي تتطابق مع ما قرره الفريق العامل بحالات الاختفاء القسري (قصير الأمد) والذي يتسبب لقلق للضحية و لأهله وذويه.

وقالت إن من حق المتهم أو المشتبه به أو المعتقل أن يتواصل مع أهله، ولا يجوز التعامل معه بحيث يتعرض الى حالة يمكن أن تصنف كحالة اختفاء قسري. ودعت الدائرة الأجهزة التي تحتجزه، إلىالكشف عن مكان وجوده و تمكينه من الاتصال بأهله وطمأنتهم وتمكينه من إطلاعهم على وضعه في ظل هذا الاختفاء القسري المقلق.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus