البحرين تتعهد بمنع استغلال المصارف أو استخدامها كقنوات لتمويل الإرهاب

2014-11-10 - 3:30 م

مرآة البحرين: تعهدت البحرين بتقديم الدعم الكامل للمؤسسات الماية الدولية في مجال مكافحة تمويل الإرهاب.

وقال وزير المالية أحمد بن محمد آل خليفة خلال افتتاح أعمال اجتماع المنامة أمس إن "البحرين تتعهد بتقديم الدعم الكامل للمؤسسات المالية الدولية في أية تدابير يتم الاتفاق عليها خلال اجتماع المنامة حول سبل مكافحة تمويل الإرهاب فيما يتعلق بتحسين بناء القدرات، والعمل على ضمان التنفيذ الفعلي لكل ما سينتهي إليه الاجتماع من توصيات".

وأشار، بحسب صحيفة "البلاد"، إلى أن "التنظيمات والجماعات الإرهابية تعتمد على شبكات توفر الدعم والتمويل لتنفيذ أعمالها ومخططاتها الإجرامية، وعليناً جميعاً أن نحول دون حصولها على هذا الدعم والتمويل".

وقال إنه يتطلع من خلال الاجتماع إلى "وضع خطة واضحة لمواجهة وردع تمويل العمليات الإرهابية بالمنطقة، وأن الهدف الأساس للاجتماع تحديد التحديات المرتبطة بالإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خصوصا، وعلى المستوى الدولي عموما".

وأضاف أنه "سيتم وضع تصور عن سبل مواجهة التحديات بمشاركة خبراء في المجال، بما يكفل عدم إساءة استغلال المؤسسات المالية والمصرفية أو استخدامها كقنوات لتمويل أعمال إرهابية".

وأشار إلى مشاركة البحرين ودول مجلس التعاون في مجموعة العمل المالي المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (FATF).

بدوره، أكد محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج "التزام المصرف بمبادئ محاربة تمويل الإرهاب، وتطبيقه التشريعات الكفيلة بضمان مراقبة دقيقة لجميع الأمور ذات العلاقة بمكافحة تمويل الأعمال الإرهابية والجرائم المالية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus