الداخلية السعودية تقول إن 1500 من مواطنيها متورطون في الإرهاب منذ 2011

2014-11-04 - 11:10 م

مرآة البحرين: كشفت وزارة الداخلية السعودية عن بلوغ أعداد السعوديين الذين تورطوا مع الجماعات الإرهابية ومناطق الصراع في سورية منذ عام 2011، الـ1500 شخص، بمن فيهم القتلى.

وأوضح المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي خلال المؤتمر والمعرض الدولي الـ17 للأمن الصناعي أمس الإثنين 3 نوفمبر/تشرين الأول في العاصمة السعودية الرياض، أن هذا الرقم هو حصيلة ثلاثة أعوام وثمانية أشهر، معتبراً أن تراجع أعدادهم في الآونة الأخيرة إلى أقل من النصف يعود إلى وعي المواطن السعودي.

وأشار التركي وفق صحيفة الحياة إلى أن السعودية تمكنت من استعادة الكثير من الأشخاص ممَن تم تصنيفهم من قيادات الفكر، لافتاً إلى أن ذلك أسهم في حماية المملكة من أي أعمال إرهابية منذ تفجيرات عام 2007، مضيفاً: «منذ ذلك الحين وهذه الأعمال تأتينا من الخارج، إذ كان آخرها ما تم تنفيذه من تفجير بمنفذ الوديعة». وحول وجود سعوديين في التنظيمات الخارجية، قال "يوجد الكثير ممن يقول السعوديون متورطون في سورية والعراق مع "داعش"، وهذا صحيح، لأن هؤلاء لم يجدوا ملاذاً آمناً لفكرهم داخل البلاد، لذا خرجوا إلى حيث النزاعات ووجدوا الجميع ينبذ ما يريدون فعله". معتبراً آن العالم يواجه تحديات حقيقية من التنظيمات الإرهابية وقدرتها على الوصول إلى عقول شباب المسلمين في الدول الإسلامية والمجتمعات الإسلامية لزعزعة الأمن والاستقرار.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus