"أنصار الله" تسيطر على أحد المعاقل الرئيسية للإخوان في محافظة اب اليمنية

2014-10-30 - 5:56 م

مرآة البحرين: حققت جماعة أنصار الله تقدما في محافظة اب وسط البلاد حيث سيطرت على مدينة الرضمة الاستراتيجية على طريق الجنوب والتي تعد من معاقل الاسلاميين.

وأكد مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن "أنصارالله فرضوا سيطرتهم الأربعاء 29 أكتوبر/تشرين الأول على منطقة الرضمة بعد قتال استمر 24 ساعة".

وتقع الرضمة على الطريق بين العاصمة صنعاء وكبرى مدن الجنوب عدن، في شمال شرق مدينة اب عاصمة محافظة تحمل الاسم ذاته، وهي من المعاقل الرئيسية للإخوان المسلمين المتمثلين بالتجمع اليمني للإصلاح، كما تشكل مدخلا رئيسيا الى الجنوب.

وذكرت مصادر قبلية أن تسعة أشخاص من جماعة أنصارالله ومن المسلحين القبليين السنة قتلوا في المواجهات، بينهم نجل الشيخ القبلي عبد الواحد الدعام الذي كان يقود القتال ضد الحوثيين، فيما انسحبت القبائل لاحقاً من المنطقة.

وأكد مصدر قبلي "إسقاط الرضمة بدعم من وحدة من الحرس الجمهوري" مشيراً إلى "اللواء 55 الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح والذي يرابط في مدينة يريم" شمال اب.

وفي مدينة اب، اقتحم عشرات من جماعة أنصارالله إدارة أمن المحافظة ليل الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول وطردوا منها الضباط والجنود بحسب مصدر امني.

واعتبر المصدر ان ذلك يعني "سقوط كل الاتفاقيات السابقة التي تم التوصل اليها مع الجماعة لانسحابهم من اب"، مشيراً إلى أن الجماعة باتت تسيطر على مجمل محافظة اب عدا منطقة العدين الخاضعة لسيطرة القاعدة والقبائل الموالية لها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus