السجن 15 عاماً لتسعة و3سنوات لأربعة أطفال في قضية إحراق دورية شرطة

2014-10-30 - 3:10 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين، جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان بالسجن 15 عاماً على تسعة متهمين بمهاجمة قوات الأمن بالمولوتوف والتسبب في إحراق دورية أمنية وإصابة شرطيين، كما قضت المحكمة، بحبس 4 متهمين لم يتموا الثامنة عشرة لمدة 3 سنوات في الواقعة ذاتها.

وزعمت النيابة العامة أنه بتاريخ 14 مارس/ آذار 2013، تجمع قرابة 300 شخص بمنطقة القرية وتوجهوا إلى قوات الأمن المتمركزة على مدخل القرية، وقاموا بمهاجمتهم بإلقاء عبوات المولوتوف والأسياخ الحديد باتجاههم، الأمر الذي تسبب في اشتعال النار بسيارة دورية وتضررت بالكامل وأصيب شرطيان بإصابات متفرقة حسب زعمها.

وأضافت النيابة أن قوات الأمن تمكنت من صد الهجوم وتفريق المتجمهرين. ومن خلال التحريات تم التوصل إلى أسماء 5 ممن شاركوا في الواقعة وقامت الشرطة بالقبض على اثنين منهما، حيث اعترف المتهم الأول بتحقيقات النيابة العامة بأنه تلقى اتصالاً من المتهم الخامس أبلغه فيه بأنه متواجد في المنطقة ومعه كلٌ من المتهمين الثالث والسادس وطلب منه الحضور إلى منزله لتصنيع عبوات المولوتوف وتجهيز أسياخ حديد، وقال إنهم تمكنوا من تجهيز 80 عبوة مولوتوف وعدداً من الأسياخ الحديد وضعوها في كراج منزل المتهم الخامس.

وحسب زعم الداخلية فإنه في يوم 13 مارس/ آذار 2013 التقى مع المتهم الخامس الذي أخبره بأنه سيكون هناك عصيان مدني واعتصامات بالمدارس وإضراب للموظفين وستحدث عدة مظاهرات ومواجهات مع الشرطة، وفي اليوم التالي تجمع نحو 100 شخص عند منزله فانضم إليهم وجلب لهم عبوات المولوتوف وقام بتوزيعها ثم تلثموا وتوجهوا إلى الدورية المتمركزة على مدخل القرية وهاجموها بالمولوتوف والأسياخ الحديد.

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الرابعة قد استحدثت في يوليو/ تموز 2013 لاستيعاب الكم الهائل من القضايا المرفوعة ضد المحتجين والنشطاء، وتسريع إصدار الأحكام المشددة عليهم تحت قانون الإرهاب.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus