المشير خليفة بن أحمد خصما لنبيل رجب في قضية جديدة

2014-10-30 - 12:29 ص

مرآة البحرين (خاص) أجلت محكمة بحرينية الحكم على رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، حتى (الأحد 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) ليقدم الدفاع رده على دعوى جديدة بحق رجب تقدم بها القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير خليفة بن أحمد آل خليفة.

وقالت المحامية جلية السيد لـ "مرآة البحرين" إن فريق الدفاع تسلم من المحكمة نسخة من قرار صادر من المشير يفوض فيه مدير القضاء العسكري بتقديم الشكوي الجنائية عن الجريمة المنصوص عليها في المادة 216 من قانون العقوبات التي تجرم إهانة الجيش".

ورفضت المحكمة اليوم (الأربعاء29 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) طلبا من الدفاع بالإفراج عن رجب.

ويحاكم نبيل رجب بسبب تغريدة كتبها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أشار فيها إلى أن قتال عناصر سابقين في قوى الأمن البحريني إلى جانب داعش، يعكس ثقافة هذا المؤسسات التي تحتضن مثل هذا الفكر.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني (التابعة لإدارة التحقيقات الجنائية بوزارة الداخلية) قد اتهمت رجب بالإساءة إلى هيئات نظامية، بسبب تلك التغريدة.

وكان ممثلون عن سفارات أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا قد حضروا الجلسة التي كان مقررا أن تكون جلسة للنطق بالحكم بحق رجب، في وقت تطالب منظمات حقوقية وجهات دولية حليفة للبحرين بالإفراج عنه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus