"نقابة الموانئ البحرية" تتوصل لتسوية مع الشركة بشأن 12 مفصولا

2014-10-28 - 8:03 م

مرآة البحرين: أعلن رئيس النقابة العامة لعمال الموانئ البحرية خليل الفردان، عن التوصل إلى اتفاق مع شركة سفيتزر العاملة في ميناء خليفة، التي قامت في وقت سابق بفصل 12 عاملاً.

وقال الفردان في تصريح صحافي "أود اطلاعكم على نتائج تحركاتنا الأخيرة التي تكللت بالتوافق مع إدارة الشركة، وذلك بعد لقائنا مع وزير العمل ووكيل الوزارة، حتي تم التوصل إلى لقاء ثلاثي الأطراف بالوزارة يوم الاربعاء الماضي بحضور الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين".

وأضاف "تلى ذلك اجتماع تفاوضي ثنائي بيننا كنقابة وبين مدير الشركة للتفاوض حول المفصولين، والحمدلله وصلنا إلى اتفاق بالتسوية التي ترضي العمال المفصولين، وعودة بعضهم اليوم ممن رغب في العودة"

وأوضح الفردان أن الاتفاق تم توقيعه في وزارة العمل والتصديق عليه، وصار اتفاق التسوية مع الشركة موثقاً".

وقدم الفران شكره الكبير لعمال الشركة من أعضاء الجمعية العمومية في النقابة على وقفتهم المشرفة، كما قدم شكره لوزارة العمل على تفاعلها ومساعدتها الكبيرة والجادة للتوصل إلى هذا الاتفاق، كما شكر الفردان الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، على وقفته ودفاعه الحاسم عن حقوق العمال.

وقال الفردان "في كل مرة يبرهن الاتحاد العام على صدقيته والتزامه النهائي بحقوق العمال ودفاعه المستمر عن حقوقهم"، كما قدم الفردان شكره لإدارة شركة سفيتزر العاملة في ميناء خليفة، على تعاطيها الايجابي في هذه القضية، والتزامها بالقانون وبالتفاوض الجاد من أجل الوصول إلى حل وهو الأمر الذي حدث فعلاً، وهو أمر يعبر عن حكمة وحسن تدبير من إدارة الشركة".

وكانت شركة سفيتزر العاملة في ميناء خليفة ، اقدمت في البداية على فصل أربعة من العمال البحرينيين، ليرتفع العدد خلال أسابيع إلى 12 عاملاً مفصولاً، الأمر الذي دعا لانعقاد جمعية عمومية للنقابة هددت بالتصعيد، وقد ساهم دخول وزارة العمل والاتحاد العام للنقابات في إيجاد أرضية تفاوض حقيقي بين الجانبين، انتهى إلى اتفاق تسوية واضح أرضى جميع الأطراف.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus