الحوثيون يسيطرون على المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في اليمن

2014-10-27 - 7:12 م

مرآة البحرين:  لم تهدأ وتيرة المعارك أمس بين جماعة الحوثيين من جهة ومسلحي تنظيم «القاعدة» والقبائل المناصرة له من جهة أخرى في محيط مدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء (جنوب صنعاء). وسيطرت الجماعة على المعقل الرئيس للتنظيم في منطقة المناسح القبلية بعد مواجهات ضارية واكبها قصف جوي يعتقد بأنه لطائرات أميركية من دون طيار وهجوم صاروخي نفذته وحدات عسكرية يمنية واستهدف مواقع التنظيم.

في غضون ذلك أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني، حضره مستشاروه ورئيس الحكومة المكلف خالد بحاح أن قوات الجيش والأمن هي «المعنية بمحاربة الإرهاب والتصدي له»، في اشارة فهِم منها رفضه تمدد الحوثيين في المحافظات تحت ذريعة مواجهة «القاعدة» وفق صحيفة الحياة.

وقالت مصادر قبلية للصحيفة أن «مئات المسلحين الحوثيين تمكنوا (أمس الأحد 26 أكتوبر/تشرين الأول) من دخول منطقة المناسح القبلية حيث المعقل الرئيس لتنظيم «القاعدة» في المحافظة، بعد مواجهات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، وسقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين».

واتهم ناشطون قوات الجيش بمساندة الحوثيين، وكتبوا في مدونات على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي أن «الطيران الحربي اليمني شن بمعية طائرات أميركية من دون طيار أكثر من 30 ضربة جوية على منطقة الناسح والجبال المحيطة بها التي يتحصن فيها مسلحو التنظيم وأنصاره القبليون».

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر حوثية أن «مقاتلي الجماعة انتشروا في منطقة المناسح وبدأوا تمشيطها وتفخيخ عدد من المنازل التابعة لقادة قبليين في التنظيم من آل الذهب، استعداداً لتفجيرها».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus