مقتل السعودي سعود المطيري: قاتل في اليمن وليبيا وقُتل في سوريا، ووصول المبتعث السعودي البلوي إلى سوريا للقتال مع داعش

2014-10-27 - 7:09 م

مرآة البحرين: طويت أمس الأول السبت 25 أكتوبر/تشرين الأول، صفحة من «الإرهاب العابر للحدود» وفق تعبير صحيفة سعودية، بعد انتشار خبر مقتل الشاب السعودي سعود عوض المطيري، الذي سبق أن قاتل في اليمن وليبيا وسورية، التي أُردي فيها برصاصة، خلال مشاركته في معارك عين العرب (كوباني). ليلحق بشقيقه أحمد، الذي قتل في سورية أيضاً. فيما قتل عدد من أقاربه من الدرجتين الثانية والثالثة إثر انضمامهم إلى صفوف «داعش».

وشارك سعود المطيري وفق صحيفة الحياة في حروب خاضها تنظيم «القاعدة»، ليبايع لاحقاً خليفة «داعش» أبي بكر البغدادي، متنقلاً بين اليمن وليبيا وسورية. وكان المطيري، الذي لقب نفسه على «تويتر» بـ«قطرة ندى»، يسكن في مدينة جدة، وكان أحد الموقوفين السابقين في السجون السعودية، وانضم إلى صفوف المقاتلين في اليمن فور الإفراج عنه، ليتنقل بعدها إلى ليبيا، ويصاب فيها. ونُقل إلى تركيا للعلاج. ثم استقر مقاتلاً في سورية. وشارك المطيري في معارك عدة، مع مقاتلي تنظيم «داعش». وهنأ تنظيم «الدولة» بمبايعة مقاتلي أفغانستان.

إلى ذلك، أعلن «داعشيون» وصول المبتعث السعودي المختفي مشعل البلوي، إلى أماكن يسيطر عليها تنظيم «داعش»، في سورية. ووصفوا ما قام به بـ«العمل البطولي اشترى فيه الآخرة، بالدنيا». وأكدوا أن الإفصاح عن تفاصيل تنقلاته من أستراليا حتى وصل إلى مقر الخلافة «أمر سري»، وذلك لضمان سلامته، وعدم المساس به، أو تتبعه لوصول السلطات إليه. فيما تقوم السفارة السعودية في أنقرة بـ«عمليات بحث مكثفة» عن البلوي، على أمل العثور عليه، وإعادته إلى موطنه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus