فضيحة جديد لوكالة أنباء البحرين: فبركت تصريح بان كي مون بشأن الانتخابات

2014-10-22 - 4:05 ص

مرآة البحرين (خاص): أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن الأمين العام قد كتب رسالة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين قبل عقد الانتخابات المقررة في 22 أكتوبر تشرين الأول، خلافا لما ذكرته وكالة أنباء البحرين الرسمية أمس.

ودعا الأمين العام باستمرار إلى إجراء حوار حقيقي وجامع في البحرين يصب في مصلحة السلام والاستقرار والإصلاح والرخاء للجميع. ودعا الأمين العام الحكومة إلى الاستمرار في السعي لإجراء حوار حقيقي مع المجتمعات المعارضة والاتفاق معها على مجموعة من الخطوات الحاسمة باتجاه تحقيق إصلاحات ذات مغزى ومقبولة للجميع."

وأعربت الأمم المتحدة عن الأمل في أن تقوم الحكومة البحرينية ببذل جهود إضافية لتحقيق هذه الغاية قبل إجراء الانتخابات.

وكانت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا" قد ادعت (الاثنين 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعا إلى مشاركة الجميع في الانتخابات ترشيحا وانتخاباً في رسالة بعثها إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقالت إن بان كي مون أعرب عن تقديره لتكليف ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة للتواصل مع مختلف القوى السياسية في المملكة لبحث السبل الكفيلة بتجاوز التحديات التي واجهت استكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي مما من شأنه تعزيز جهود الإصلاح وأسباب الاستقرار.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus