الحويحي: جمعية الوسط ستعود لصفوف "الفاتح" تمهيداً للإعلان عن موقف

2014-10-20 - 2:31 م

مرآة البحرين: قال رئيس الهيئة المركزية بتجمع الوحدة الوطنية المهندس عبدالله الحويحي إن جمعية "الوسط" سوف تعود إلى صفوف ائتلاف الفاتح تمهيدا للإعلان عن موقف قد تم الاتفاق عليه.

وأضاف، بحسب صحيفة "الأيام" في جلسة حوارية عقدت مساء أمس بمجلس علي حمود بوسعد بمدينة حمد بحضور، بأن "ائتلاف الفاتح بالنسبة لتجمع الوحدة الوطنية هو الخيار الاستراتيجي، فالتجمع لديه إيمان راسخ بأن الائتلاف الجمعيات هو الطريق لتوحيد الصوت والرؤية".

وكانت جمعية الوسط العربي قد أعلنت في 1 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري عن تجميد عضويتها في جمعيات ائتلاف الفاتح، وهو ائتلاف للجمعيات السنية الموالية للحكومة، والتوقف عن حضور اجتماعاته.

ورفض أمين عام الجمعية أحمد سند البنعلي في تصريح سابق الكشف عن أسباب تجميد العضوية، واكتفى بالقول "اتخذنا هذا القرار بناءً على بعض المعطيات، وبناء على ممارسات قام بها الائتلاف في الوقت الحالي وخلال السنوات الماضية".

وألمح الحويحي إلى رفض الائتلاف إلى "المنهجية التي تسلكها بعض الحملات الانتخابية للمرشحين والتي تستهدف مرشحين آخرين بقصد الإساءة إليهم وتعمد تشويه جهودهم التي يبذلونها"، مستشهداً "بما تعرضت له المرشحة سيما اللنجاوي منذ عزمها خوض الانتخابات من مضايقات من البعض ومحاولة استقطاب أعضاء حملتها الانتخابية إلى حملات المنافسين".

ورأى بأن ذلك "يشير إلى تنامي بوادر تلك الصراعات غير المرغوبة في هذه الفترة الحرجة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus