خطيب جامع "نوف النصار: المشاركة في الانتخابات "واجبة شرعاً" و"لن يُعذر المقاطع"

2014-10-18 - 2:15 م

مرآة البحرين: قال خطيب جامع نوف النصار بمدينة عيسى، الشيخ عبدالرحمن الفاضل إن المشاركة الإيجابية في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة "واجبة شرعا". وأوضح "لن يعذر أحد من بعد علمه بخطورة ما نمر به والوطن من تحديات مريبة ومرعبة، ومن ثم يتخلف عن أداء واجبه المتحتم عليه شرعا في المشاركة الإيجابية والفاعلة في كل متطلبات الوطن، ومنها الانتخابات النيابية والبلدية تحت أي حجة واهية، أو ذريعة باطلة".

وأضاف الفاضل في خطبته ليوم الجمعة أمس (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إنه "لو صحت تلك الحجج، وهاتك الذرائع لما جاز لأحد مهما بلغت مبرراته، وخاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن أن يتعلل بعدم المشاركة؛ لأن مصلحة الوطن الذي يمثل بالنسبة للمواطن المخلص الأرض والعرض وهما مقدمان فوق كل مصلحة خاصة.. ونحن نعلم حجم الخطر الذي يتهددنا ثم نتخلف، هذا لا يكون أبدا"، على حد تعبيره.

وتابع خطيب جامع نوف النصار "ليس هناك من خيار إلا خيار المشاركة، مهما كانت الأعذار والتعليلات فهي مرفوضة جملة وتفصيلا"، معتبراً أنه يقول ذلك "استشعارًا منا بالمسؤولية والأمانة الملقاة علينا أمام الله تعالى لا رياء ولا طلبا للسمعة"، وذلك بحسب "أخبار الخليج".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus