وعد تفتتح مؤتمرها العام السابع: المعارضة موحدة ومتمسكة بحل دائم

2014-10-17 - 4:23 ص

مرآة البحرين (خاص): افتتحت جمعية الوطني الديمقراطي "وعد" مؤتمرها العام السابع اليوم (الخميس 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) بالتأكيد على وحدة المعارضة وتمسكها بالحل الدائم، بمشاركة منظمات وأحزاب سياسية بحرينية وعربية، وألقى أمين عام الوفاق الشيخ على سلمان قال فيها إن وعد تمثل البحرين.

وتحت عنوان "الدولة المدنية والسياسية... سبيلنا للحرية والديمقراطية" افتتح في جمعية المهندسين بالجفير المؤتمر بكلمة لأمين عام الجمعية المعتقل إبراهيم شريف دعا فيها الشباب للانخراط في العمل الحزبي الملتزم وبناء التحالفات الوطنية.

وأضاف شريف "مجابهة الاضطهاد المنظم لا يمكن أن تتم بجهود مبعثرة"، وتابع إن الجماهيرلا تقودها نخب تعمل في الشأن العام من مقاعد الجمهور المتفرج. من شأن المتفرج التصفيق والنقد، لكن ليس مكانه القيادة. ضعوا أرواحكم على أكفكم قبل أن تتوقعوا أن يقبلكم الناس قيادات لهم

من جهته قال أمين عام الوفاق في كلمة الجمعيات السياسية إن وعد تمثل البحرين وإنها كانت ولازالت مع الحراك الشعبي، فهي من وضعت العريضة النخبوية في التسعينات.

وأضاف سلمان "وعد لم تكن يوماً ذيلاً ولكنها كانت دائما جناح في النضال الوطني الشعبي طول تاريخه".

وبيّن إن وعد ورفاق وعد في المعارضة الوطنية الديمقراطية تقدم الحل الوحيد للخروج من الأزمة، دولة مدنية ديمقراطية

من جهته قال القائم بأعمال أمين عام وعد رضي الموسوي إن الحكم سد آفاق الحل السياسي بالدعوة لانتخابات نيابية بعد أن قرر السير منفردا في تنفيذ متطلبات الدولة الأمنية.

ودعا الموسوي الحكم بتنفيذ التزاماته التي تعهد بها أمام العالم متمثلة في توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان، ورأى أن الخروج من الأزمة السياسية والدستورية هو في الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع المعارضة السياسية والتوصل إلى حل جامع دائم

وألقيت كلمات في الافتتاح، الذي شهد حضورا واسعا، للاتحاد العام لعمال البحرين ومرصد البحرين لحقوق الإنسان والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتيار الديمقراطي في البحرين والمنبر الديمقراطي الكويتي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus