الحوثيون في اليمن يتقدمون قرب معقل القاعدة

2014-10-16 - 12:30 ص

مرآة البحرين: دفعت جماعة أنصار الله (الحوثيون) مقاتليها نحو معقل للقاعدة يوم (الأربعاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) فيما يثير احتمال وقوع مواجهة بين حركة الحوثيين الصاعدة سياسيا والتنظيم المتشدد.

وقال شهود لـ "رويترز" إن عشرات السيارات التي تقل مقاتلين حوثيين مسلحين شوهدت لدى وصولها لمدينة إب المتاخمة لمحافظة البيضاء معقل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في الاسبوع الماضي المسؤولية عن هجوم انتحاري على تجمع للحوثيين في العاصمة صنعاء أوقع 47 قتيلا على الاقل. ويرى التنظيم ان الشيعة والحوثيين مجرد عملاء للسلطة الدينية في ايران.

وينظر إلى ذلك الهجوم على انه مؤشر على غضب القاعدة من استيلاء الحوثيين على صنعاء يوم 21 سبتمبر ايلول في هجوم مباغت مكن الحركة من فرض ارادتها على حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الضعيفة والمنقسمة.

وقال سكان إن بعض المقاتلين الحوثيين تجمعوا في الاستاد الرئيسي في إب التي تبعد 150 كيلومترا جنوبي صنعاء.

وقال مسؤول محلي لرويترز "المحافظ ومساعدوه استقبلوا الرجال المسلحين خارج المدينة ودخلوا معهم." وشوهدت قافلة أخرى تتكون من عدة سيارات تقل حوثيين شوهدوا في وقت لاحق على مشارف مدينة تعز التي تبعد 50 كيلومترا الى الجنوب من مدينة إب.

ولم ترد على الفور أنباء عن نوايا المقاتلين الحوثيين في إب. لكنهم وصلوا بعد ساعات من اشتباكات بين الحوثيين ومقاتلين من أنصار الشريعة وهي جماعة مرتبطة بالقاعدة قتلت عشرة على الأقل وأصابت العشرات في بلدة رداع بمحافظة البيضاء.

وأجبرت ضراوة الاشتباكات التي تحدثت عنها مصادر طبية مساء الثلاثاء عشرات العائلات على الفرار.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus