وزير الكهرباء والماء: "الجعفرية" خاطبتنا لإرسال إشعارات للعقارات الوقفية

2014-10-14 - 2:53 م

مرآة البحرين: أوضح وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا في اجتماع مع كبار المسئولين في إدارة الأوقاف الجعفرية، بشأن إخطارات الهيئة لقطع الكهرباء عن المآتم والحسينيات، أن "القائمة المعتمدة من الأوقاف الجعفرية للمآتم والحسينيات تضم أكثر من 400 مأتم وحسينية في أنحاء البحرين كافة، وأن هناك 286 عقاراً من العقارات الوقفية الأخرى تحت مظلة الأوقاف الجعفرية وتشمل العقارات الوقفية والمنشآت التجارية الأخرى، ولا يأتي تحت مسمى مأتم أو حسينية".

وأضاف بأن إدارة الأوقاف الجعفرية "طلبت من هيئة الكهرباء والماء إرسال إشعارات لتلك الحسابات المسجلة باسم إدارة الأوقاف الجعفرية وتخص أماكن سكنية وتجارية ومكاتب - وهي ليست مآتم - وذلك لتسجيل هذه الحسابات بأسماء القاطنين فيها، حيث إن إدارة الأوقاف الجعفرية وحسب خطابهم بينوا أن تلك الحسابات لا تتبعهم من حيث طبيعة النشاط والاستخدام، وتم الاتفاق مع الأوقاف الجعفرية على تحديد الوضع الرسمي لتلك المحلات".

وأكد ميرزا أن الهيئة "لم تصدر أية تعليمات لقطع الكهرباء عن المآتم والحسينيات بحسب ما تم تداوله في عدد من الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي".
وكانت هيئة الكهرباء والماء قد وضعت إشعارات على عدد من المآتم والحسينيات في مختلف مناطق البحرين تنذرهم بمهلة "أسبوع" لتعديل أوضاعهم أو ستتخذ إجراءات ضدهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus