نبيل رجب لـ "النيابة": لم أفعل أكثر من ممارسة حقي في التعبير

2014-10-13 - 10:00 م

مرآة البحرين (خاص): قال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب أمام النيابة العامة إنه مارس حقه في التعبير عن رأيه في موضوع عام، مؤكدا أن الحديث عن تنظيم الدولة الإسلامية مطروح للنقاش حتى على المستوى الرسمي.

وأكد مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان (برنامج مشترك بين الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب) عن رجب قوله أن استجواب رجب استغرق نحو 40 دقيقة.

وأكد نبيل رجب على موقفه السابق إذ أنكر جميع المزاعم المنسوبة بحقه وشدد على أنه لم يفعل أكثر من ممارسة حقه في التعبير في مسألة تعد مما يدخل في إطار مناقشة لموضوع عام ومسألة مطروحة للنقاش في الصحافة المحلية وعلى شبكات التواصل الاجتماعي بل وحتى في التصريحات الرسمية للمسؤولين البحرينيين.

ودان المرصد "بأقوى العبارات هذا الاحتجاز التعسفي الجديد والمضايقات القضائية الجارية بحق نبيل رجب، معتبرا ذلك انتقاما منه لمعاقبته على ممارسته لأنشطة حقوق الإنسان المشروعة.

ولفت المرصد إلى أن نبيل رجب عاد للتو إلى البحرين إبان جولة مناصرة دولية في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وهناك أسباب قوية للاعتقاد بأنه مستهدف بسبب نشاطه الرامي إلى لفت الأنظار لانتهاكات حقوق الإنسان التي تشهدها البحرين.

وكانت السلطات البحرينية اعتقلت الناشط البارز نبيل رجب بعد أن اتهمته بالتعدي على هيئة نظامية على خلفية تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي أشار فيها إلى أن القوات البحرينية تعتبر حاضنة لداعش بعد أن تورط العديد من عناصرها في القتال إلى جانب التنظيم.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus