الرئيس الروسي يلتقي ملك البحرين والأخير يعد بمزيد من الاستثمارات رغم تحفظ واشنطن

2014-10-13 - 12:31 ص

مرآة البحرين (خاص): التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود (الأحد 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الحليف المقرب من الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من استمرار توتر العلاقات بين واشنطن وموسكو.

ورحب الرئيس الروسي بتطور العلاقات بين البلدين، مذكرا بأنه ستحل في العام المقبل الذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأضاف "يطيب لي أن تشهد العلاقات تطوراً، ونواصل الاتصالات".

من جانبه وصف الملك حمد بن عيسى آل خليفة العلاقات بين البلدين بـ "الاستراتيجية"، وقال إنه سيدعو رجال الأعمال البحرينيين ليستثمرو أموالهم هنا.

وكانت واشنطن قد عبرت عن استيائها (أبريل/ نيسان 2014) من قرار البحرين حليفتها في منطقة الخليج بتوقيع اتفاق للتعاون في مجال الاستثمار مع روسيا في وقت تفرض فيه واشنطن وحكومات أوروبية عقوبات على موسكو بسبب أزمة أوكرانيا.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء (30 ابريل/ نيسان 2014) "مع استمرار روسيا في جهودها لزعزعة أوكرانيا ليس هذا هو الوقت المناسب لأي بلد للقيام بمعاملات تجارية كالمعتاد مع روسيا".

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus