النظام البحريني يستميت عبر مئات الحسابات التي يديرها في تويتر، لرفع هاش تاج #كلنا_ناصر_بن_حمد

ناصر بن حمد
ناصر بن حمد

2014-10-12 - 5:50 ص

مرآة البحرين (خاص): النظام البحريني العاجز عن تحصيل وجود حقيقي له في الشارع البحريني، والمعتاد على شراء وجوده بدفع المبالغ الطائلة والتزوير وحملات العلاقات العامة، لا يزال ومنذ 2011، يدير مئات الحسابات الوهمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وظيفتها ضخ التغريدات التي تلمّع وجهه أو تلوّث وجه معارضيه، ثم إعادة تغريدها مئات المرات، في محاولة لوصول «الترند» أو «رفع الهاش تاج» أو «الموضوع الأكثر مناقشة في تويتر».

هذه الأيام، وبعد حدث ابطال حصانة ناصر بن حمد على يد محكمة بريطانية، تنشط هذه الحسابات تحت هاش تاج #كلنا_ناصر_بن_حمد بشكل مكثف، ستجد 150 إعادة تغريد تومض دفعة واحدة تحت هذا الهاش تاج، ثم بعد أقل من دقيقة سبومض من جديد أكثر من 100 حساب آخر في إعادة للتغريدة ذاتها، وهكذا.

المضحك، أن مجرد مرور خاطف على هذه الحسابات، سيكشف أنها ليست سوى آلات (رتوتة) حكومية لا أكثر ولا أقل، فهي متطابقة تماماً إلى حد عدم التقديم أو التأخير. كما أنها تعيد (رتوتة) نفس التغريدات بشكل تلقائي بين وقت وآخر.

وكانت صحيفة الايام البحرينية قد نقلت عن رجل الإعلام المخابراتي محمد العرب، المسؤول عن حملة "كلنا ناصر" على موقع تويتر، قوله أن عدد التغريدات بلغ 200 ألف تغريدة خلال 48 ساعة، مشيراً إلى أن تسلسل الهاشتاغ احتل المرتبة الخامسة عشر عالمياً وفق قوله.

فيما يلي نماذج من هذه الحسابات الوهمية التي يديرها النظام البحريني، قمنا بتصوير مقطع منها لنكشف جانب من ضحالة هذا النظام وإفلاسه من شعبه..

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus