"وعد" تعلن ترشح إبراهيم شريف للهيئة المركزية

2014-10-11 - 2:39 م

مرآة البحرين: قال القائم بأعمال الأمين العام لجمعية العمل الديمقراطي (وعد) رضي الموسوي إن الأمين العام للجمعية المعتقل إبراهيم شريف قدم ترشحه رسمياً لخوض انتخابات الهيئة المركزية للجمعية التي ستجرى لدى عقد المؤتمر العام السابع في 16 و 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

ونفى الموسوي، بحسب صحيفة "الوسط"، أن يكون "ترشح شريف قد يسبب مشكلة داخلية في الجمعية"، على خلفية الدعوى المرفوعة من وزارة العدل بوقف نشاطها 3 أشهر لحين تغيير أمينها العام الحالي بسبب اعتبارها إياه سجيناً جنائياً، قائلاً "لا اعتقد أن ترشحه سيسبب مشكلة داخل تنظيم وعد، وما نراه أن هناك غالبية من الجمعية تدعم ترشحه لانتخابات الهيئة المركزية للجمعية المقبلة".

وأوضح أن "باب الترشح لانتخابات الهيئة المركزية مايزال مفتوحاً لغاية يوم غدٍ (السبت)"، ذاكراً أن "الهيئة المركزية الجديدة هي التي ستقوم باختيار المواقع القيادية في الجمعية بما فيها الأمين العام للجمعية ونائبه".

وعما إذا كان ترشح شريف سيعقد من موقف الجمعية قبال دعوى وزارة العدل، رأى أنه "لا وجود لمبرر لذلك، نحن نعتبر أن إبراهيم شريف معتقل رأي ويجب الإفراج عنه فوراً، أما موضوع الدعوى القضائية ضد الجمعية فنحن نتعامل معها قانونياً".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus