وكالة أنباء البحرين الرسمية تنشر إعلان تعزية لجهادي بحريني قتل بالعراق

2014-10-10 - 7:00 م

مرآة البحرين: نشرت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا" إعلان تعزية لجهادي بحريني قتل في صفوف تنظيم "داعش" بالعراق أمس.

وأظهرت صفحة الوفيات الخاصة بالوكالة المملوكة للحكومة اليوم إعلانا لوفاة ومكان تلقي التعازي للشاب عبدالعزير الجودر (19 عاما) من دون الإشارة إلى أنه قتل أثناء القصف الجوي على التنظيم الإرهابي في مناطق تمركزه بالعراق.

يأتي ذلك على الرغم من مشاركة البحرين في الحلف الدولي بزعامة الولايات المتحدة الذي قال إنه يهدف إلى وقف تقدم تنظيم "داعش"، ووسط اتهامات المعارضين للنظام البحريني برعايته للجماعات المتشددة.

وجاء في نص الإعلان المنشور على موقع الوكالة على "الإنترنت" والتي تمثل منصّة لبث البلاغات الحكومية وإجراءات وأنشطة الدولة "انتقل الى رحمة الله تعالى عبدالعزيز نزار علي محمد الجودر عن عمر ناهز 19 عاما، تقبل التعازي للرجال في صالة جاسم الزياني بالحد ابتداءً من عصر اليوم وللنساء في منزل والد المتوفى رقم 228 طريق 946 الحد 109، بالقرب من نفس الصالة. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكان الضابط المنشق محمد بن عيسى البنعلي قد أعلن أمس الخميس 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، عن مقتل شاب بحريني يقاتل ضمن صفوف تنظيم "داعش" اسمه عبدالعزيز الجودر. وقال إن "الجودر قُتِل في العراق بعدما "أثخن بالرافضة" في العراق أيما إثخان"، على حد تعبيره. وذكر البنعلي وآخرون من المغردين المؤيدين لتنظيم "داعش" والمحسوبين على التيار الموالي للحكومة إن الجودر كان يُكنّى بأبي هاجر".

ووزع مناصرون لتنظيم "داعش" أمس صوراً للجودر وهو يقف مسلحاً أمام أعلام التنظيم.

ويعزز نشر هذا الإعلان على الوكالة الرسمية الدعاوى التي يطلقها معارضون بشأن احتضان السلطات البحرينية للجماعات الإرهابية، حيث ينتسب كثير من البحرينيين الذين يقاتلون مع "داعش" في العراق وسوريا إلى المؤسسة الأمنية. وهي الدعاوى نفسها التي قادت لاعتقال السلطات رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، وقرارها بمحاكمته بتهمة "إهانة هيئات نظامية" بعد أن وجه نقداً للمؤسسة الأمنية ودورها في تفريخ "إرهابيين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus