اليمن: مقتل 43 شخصاً على الأقل في هجوم انتحاري على الحوثيين في ميدان التحرير بصنعاء

2014-10-09 - 5:35 م

مرآة البحرين: قُتل 43 شخصاً على الأقل وأصيب عشرات آخرون في هجوم انتحاري، استهدف المتمرّدين الحوثيّين صباح اليوم الخميس في صنعاء، وفق حصيلة جديدة أعلنتها قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله"، وهو الاسم الذي يتخذه الحوثيون.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 21 قتيلاً، فيما قال مصور وكالة "فرانس برس" أن هناك عدداً كبيراً من الجثث في ميدان التحرير، حيث وقع الانفجار بينها جثث لأربعة أطفال.

وكان أعلن مسؤول في جماعة "أنصار الله" في حديث صحافي، أن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم اليوم الخميس، في هجوم انتحاري وسط العاصمة اليمنية صنعاء، استهدف تجمعاً للحوثيين.

ووقع الانفجار فيما كان المتمردون الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء منذ 21 سبتمر/أيلول الماضي، يستعدّون للتظاهر في ميدان التحرير. وبعد وقوع الهجوم كانت الحشود تتفرّق في كل الاتجاهات، فيما حاول بعضهم إسعاف الجرحى. وخلت الساحة سريعاً من الناس. ولم يكن هناك أي أثر لهيكل سيارة، فيما تحدث شهود عن فرضية انتحاري فجّر حزاماً ناسفاً كان يرتديه.

وبعد سقوط صنعاء حذّر تنظيم "القاعدة" من أنه سيشن حرباً من دون هوادة ضد الحوثيين، ويأتي هذا الهجوم فيما وصل اليمن إلى مأزق سياسي كامل، بعدما قبل الرئيس اليمني اعتذار رئيس الوزراء المعين عن عدم تشكيل حكومة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus