عائلة المعتقل جعفر عيد: مضرب منذ أكثر من شهر في سجن انفرادي، ممنوع من العلاج وإحدى كليتيه توقفت عن العمل

2014-10-08 - 2:49 م

مرآة البحرين: قالت عائلة المعتقل جعفر حسين عيد: «إن ابنها مضرب عن الطعام منذ الـ (5 من سبتمبر/ أيلول 2014)، احتجاجاً على حرمانه من العلاج، وإنزاله في السجن الانفرادي».

وذكرت العائلة في حديث مع صحيفة الوسط نشرته اليوم: أن ابنها البالغ من العمر (32 عاماً) المحكوم 15 عاماً وبعد حبسه على ما عرف بقضية الـ (5 طن)، أصبح يعاني آلاماً في كليتيه، وتوقف إحداهما عن العمل، كما أنه يعاني من خروج الدم أثناء تبرزه، مضيفةً أنه وبعد إخراجه من العيادة الصحية بـ «القلعة»، أودع في السجن الانفرادي مباشرةً في بيئة سيئة للغاية.

وبيَّنت أن إبنها يشكو من قذارة المكان المسجون فيه وكذلك دورة المياه التابعة له، «حيث إنها لا تصلح للاستخدام الآدمي، وأن كثيراً من أماكن تربية المواشي تبدو بحلة أفضل منها».

وأضافت العائلة بأنه وبناء على الوضع الصحي السيئ الذي صار إليه ابنها، وسوء البيئة التي ينزل فيها، قرر الإضراب عن الطعام منذ الـ (5 من الشهر الماضي)، والاعتماد على شرب المياه فقط.

وأوضحت أن إدارة السجن ترفض إدخال الأدوية الخاصة بزوجها، ووعدته بإجراء عملية جراحية في إحدى قدميه إلا أنها لم تفِ بوعدها، ومازال ينتظر موعد العملية من دون نتيجة.

وذكّرت العائلة أن ابنها مازال على هذه الحالة منذ اعتقاله قبل 3 سنوات، داعيةً السلطات والمسئولين إلى تمكين ابنها من العلاج وإنزاله في الحبس الجماعي، معربة عن قلقها الشديد من تدهور حالته الصحية، خاصة أنه يلوِّح بالتوقف عن شرب الماء أيضاً إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus