السلطات الأمنية ترفض الإفراج عن المعتقل علي العصفور لحضور جنازة والده رغم موافقة المحكمة

علي العصفور
علي العصفور

2014-10-07 - 1:19 ص

مرآة البحرين: قالت عائلة المعتقل علي سعيد عبدعلي العصفور إن السلطات الأمنية رفضت الإفراج عنه مؤقتاً لحضور مراسم جنازة والده ومجلس العزاء، برغم موافقة قاضي المحكمة على خروجه يوم السبت الماضي.

وأضافت العائلة في تصريح لصحيفة "الوسط"اليوم الإثنين (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) "لم نستفد من قرار الإفراج عنه مؤقتاً، ومن المزمع أن ينتهي مجلس عزاء والده يوم غدٍ الإثنين، وإلى الآن لم يتم الإفراج عنه، إذ تابعنا الموضوع مع إدارة التحقيقات الجنائية، وبعد عدة اتصالات، أخبرونا بالرجوع إلى النيابة العامة لمتابعة الأمر".

وذكرت العائلة: "قدمنا شكوى على الخط الساخن لوزارة الداخلية من غير جدوى، إذ أخبرونا أنه لا فائدة من ذلك لأن الشكوى ستصل للجهات المعنية بعد إجازة العيد".

وكان الشرطة المسئولون عن المتهمين المحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا، توجهوا أمس الأول (السبت) إلى قاضي المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بمنزله، لأخذ موافقة على السماح لمتهم في قضية تجمهر وحيازة مطبوعات بحضور مراسم جنازة والده.

وعلى الفور توجه القاضي جابر الجزار رئيس المحكمة إلى مكتبه بوزارة العدل لإنهاء الإجراءات بسرعة لكي يتمكن المتهم من حضور مراسم العزاء، حيث أعطى أمراً بالموافقة على خروج المتهم مع تشديد الحراسة عليه، مقدماً خالص عزائه لأسرة المتوفى ضمن الرسالة الخاصة بموافقته على السماح للمتهم بالخروج.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus